إعلان

''خليك راجل ومتركبش عربية السيدات''..حملة لرصد انتهاكات المترو

02:26 م الخميس 12 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

تجمع عدد من السيدات، بمحطة مترو ''أنور السادات'' لتوعية رواد المترو من الرجال، بعدم ركوب العربات المخصصة للسيدات، ورصد انتشار الباعة الجائلين، والانتهاكات التي تحدث يوميا في محطات المترو .

ورفعت المشاركات بالوقفة لافتات مكتوب عليها'' خليك راجل ومتركبش عربية السيدات ''، '' لو أنت ست اركب عربية السيدات''، ''راحو فين أمن المترو؟!''، و انضم إليهن لهم العشرات من الركاب الرجال لدعم الوقفة وتأيدها، فيما تجاوب الركاب مع المشاركين بالوقفة، وقدموا لهم الدعم المعنوي قائلين: ''برافو عليكو''، ''كنتوا فين من زمان''.

وقالت غدير أحمد، مؤسسة صفحة ''ثورة البنات'' وأحدي الداعيات للوقفة لمصراوي:'' أنا سعيدة جدا إن الوقفة نجحت وكان هناك تجاوب من المارة ولكن ما لا أستطيع أن أجد  تفسير له أن رجال الأمن قاموا بعمل كردون أمني حولنا علي الرغم من أن وقفتنا لا تعطل شيئا، فيما يقفون صامتون طوال الأسبوع لا يؤدون عملهم بمنع الرجال من ركوب عربة السيدات ومنع الباعة الجائلين ايضا لا أجد تفسيرا لما تفعله الشرطة سوي التواطؤ''.

فيما اشارت سلمي عبد الخالق ''أدمن صفحة ذاتها لمصراوي:'' متفائلة وأشعر من إستجابة الناس إنهم لا يروق لهم ما يحدث في المترو ولهذا سنكرر الوقفة حتي يتغير الحال إن شاء الله''.

بعد إنتهاء الوقفة تعهد المشاركون فيها بتكرارها حتي يحترم الجميع القانون وطلبوا من الركاب متابعتهم علي صفحة ''رصد إنتهاكات المترو '' علي الفيسبوك والمشاركة في فعاليات الصفحة .

الجدير بالذكر أن الدعوة للوقفة أطلقتها صفحة ''ثورة البنات'' التي يتابعها قرابة 17 ألف شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي''فيسبوك'' والتي تهدف إلى توعية المرأة المصرية بحقوقها، وحثها على المطالبة بها.

مترو الانفاق
مترو الانفاق
مترو الانفاق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان