إعلان

وزير البيئة يزور منطقتي ''حنكوراب والقلعان '' بمرسى علم

04:40 م الأربعاء 11 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
تفقد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل الأربعاء منطقتي (حنكوراب ، والقلعان) بمحمية وادى الجمال على ساحل البحر الأحمر بمرسى علم ، وذلك في إطار الزيارة التفقدية التى يقوم بها الوزير حاليا لمحميات البحر الأحمر للوقوف على أهم ما بها من عمليات تطوير ورفع كفاءة وتوفير الخدمات .

وذكر بيان صارد عن الوزارة اليوم أن الوزير استعرض خلال الزيارة أهم أساليب وأدوات التنمية وتعبئة الموارد داخل المحمية لتكون قادرة على الجذب والاستفادة من كل الآليات الحالية لتنمية مواردها .

وأوضح أن أساليب تعبئة الموارد تشمل الاهتمام برسوم الاستخدام التى يتم تحصيلها من الزيارات، بالإضافة إلى توفير عائد من الفرص المتاحة لحقوق الانتفاع والاستثمار في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة بما يتوافق مع النظم البيئية للحفاظ وصون طبيعة المكان.

وأكد أن منطقة (حنكوراب) من أجمل المناطق بمحمية وادى الجمال على ساحل البحر الأحمر والتى يتوافد عليها جموع السائحين للاستمتاع بجمال شواطئها ورمالها وتحتاج لتوفير بعض التسهيلات للوافدين كإقامة مظلات وتوفير خدمات بما لا يخل بطبيعة المكان .

وأوضح أن منطقة (القلعان) بمحمية وادى الجمال تعد أقدم قرية صيادين بالبحر الأحمر وتسكنها قبائل (العبابدة) من مئات السنين ويعيشون على حرفة الصيد والسياحة حيث تقوم النساء بالمنطقة بعمل المشغولات اليدوية التى تعبر عن ثقافة وتراث المرأة والمجتمع العبادي .

وأشار إلى أن المنطقة تتميز أيضا بنبات المانجروف والذي يقوم بعملية فلترة لمياه البحر للاستفادة منها..وهذا لا يستطيع القيام به أى نبات آخر فى المكان كما تتمتع المنطقة بالشواطىء الرملية والطيور المهاجرة والمقيمة والمناظر الطبيعية الخلابة التى تجمع ما بين البحر والسواحل الرملية والجبال الشاهقة فى الغرب والتى تسمى جمال حماطة .

ويقصد المنطقة العديد من السائحين بهدف لقاء السكان المحليين والاستمتاع بالمنظر الطبيعى للمنطقة والسباحة في المياه الهادئة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان