إعلان

محافظ جنوب سيناء يحتوي أزمة مع أعضاء الشوري

08:32 م الأربعاء 11 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - (أ ش أ):

تمكن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة من احتواء أزمة مع أعضاء لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى، في بداية زيارتها للمحافظة، اليوم الأربعاء.

وشهدت أول زيارة للجنة التنمية البشرية للمحافظة، أجواء ساخنة منذ بدايتها حيث أصر أعضاء اللجنة برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود، رئيس اللجنة، على تفقد الوحدة الصحية بقرية ''رأس مسلة'' التابعة لمدينة ''رأس سدر'' للوقوف على الإمكانيات المتاحة داخل الوحدة، واستمع الأعضاء إلى الطبيبين المقيمين بالوحدة حول الصعوبات التي تواجههما.

وأبدي الأعضاء عدم رضائهم عن حالة الوحدة، ووصفوها بأنها لا ترقى لتقديم أية خدمة صحية للمواطنين، مؤكدين أنها وحدة بدائية تقتصر على تقديم الإسعافات الأولية، كما شكا المواطنون من غياب التخصصات الطبية ما يضطرهم للسفر إلى محافظة السويس خاصة في الحالات الحرجة.

وانتقد الأعضاء ضعف الاهتمام بالعنصر البشري المتمثل في الأطباء وفريق التمريض وعدم وجود سكن مناسب لهم.

وكان في استقبال أعضاء اللجنة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من القيادات المحلية بالمحافظة، وأثناء زيارة الأعضاء لمحطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء، وقعت بعض المناوشات بين أعضاء اللجنة والمحافظ، حيث اعترض الأعضاء على ما ذكره مدير محطات بحوث الصحراء عن أن المحطة تنتج سنويًا 50 ألف شتلة من مختلف السلالات يتم توزيعها مجانًا علي المزارعين مؤكدين أن هذا مخالف للحقيقة.

وتدخل المحافظ ردًا على أحد الأعضاء قائلًا:'' قل لوزير الزراعة يغلق المحطة ''، ما أثار غضب الأعضاء الذين هددوا بعدم استكمال برنامج الزيارة، وطلبوا عدم التقيد بالبرنامج الذي أعده المحافظ لهم مسبقًا.

وبعد جدل طويل صعد المحافظ إلى أتوبيس أعضاء اللجنة معتذرًا لهم بقوله: ''أنتم على رأسي، وأريد مساعدتكم في حل المشكلات وتوفير الإمكانيات''، وتقبل الأعضاء اعتذار المحافظ مؤكدين أنهم لا يتصيدون الأخطاء، لكنهم يسعون للوقوف على حقيقة أوضاع التنمية في سيناء والصعوبات التي تعرقلها.

وأكد عواد الجبالي، نائب جنوب سيناء عن حزب مصر الحديثة، أهمية الزيارة مشيرًا إلى أنها نجحت في بدايتها في دفع الجهات التنفيذية للتحرك، والتعرف على مشاكل أبناء سيناء من نقص إمكانيات الوحدات الصحية، ونقص الإمكانيات المناسبة للزراعة، مشددًا على ضرورة أن تشهد المحليات ثورة تطوير حقيقية لتلبية احتياجات المواطنين.

وقرر الأعضاء استكمال برنامج زيارتهم للوقوف على أوضاع الخدمات والمشروعات التنموية وأوجه القصور التي تعانيها المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان