إعلان

قائد القوات الجوية: هدف القوات المسلحة تأمين مصر حتى لا تنهار

09:06 ص الثلاثاء 10 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد الشريف:
أكد الفريق رضا حافظ، قائد القوات الجوية، أن القوات المسلحة المصرية لا تعتمد على مصدر واحد فقط للتسليح، مشيرا إلى أن القوات الجوية نموذج متميز في ذلك، حيث لديها طائرات من مختلف دول العالم ، من أمريكا والصين وروسيا وألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا وغيرها من الدول المتقدمة.

وقال إن هذا الأمر يسهل توفير قطع الغيار الخاصة بتلك الأسلحة، موضحا أنه لا تستطيع أي دولة التحكم في مصادر التسليح لمصر أو ابتزازها أو التوقف عن إمدادها بقطع الغيار التي تحتاجها .

وأوضح الفريق رضا، في تصريحات له على هامش تخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية، أن القوات المسلحة ظلت تحمى الشارع المصري لمدة 519 يوم وشاركت فيها جميع عناصر القوات المسلحة، حيث كان لها دور مهم وفعال في حماية الثورة المصرية.

وأشار الى ان القوات المسلحة شاركت في عملية التحول الديمقراطي بالكثير من ضباطها وجنودها ومعداتها دون ان تتأثر الادوار الاساسية والحيوية لها في حماية الوطن بالداخل والخارج، ودون أن تتأثر كفاءة التدريبات التي يحصلون عليها ويمارسونها بشكل مستمر على الرغم من كافة الصعاب والهجوم الذى تعرضت له القوات المسلحة ورجالها، لافتا الى أن الهجوم المتكرر على القوات المسلحة لم يثنيها عن هدفها الأساسي في تنفيذ خارطة الطريق التي تم أعدادها.

وذكر الفريق رضا حافظ أن القوات الجوية نفذت آلاف الطلعات الجوية من أجل تأمين الحدود، ومواجهة عمليات التهريب التي زادت في ظل أحداث الانفلات الأمني وتأمين قناة السويس والحدود والسواحل بما في ذلك تأمين الجبهة الداخلية وحماية الطرق السريعة والدوريات التي تمر فوق المدن، ونقل الاموال في الفترة الأولى من الثورة، وتأمين عمليات نقل القضاة الى لجان الانتخابات، وتقديم خدمات الإسعاف الطائر، والسيطرة على الحريق الهائل الذى نشب بأحد شركات البترول بالسويس السويس ونقل المصريين من ليبيا خلال أحداث الثورة هناك.

وأكد أن تلك المهام لم تؤثر على كفاءة التدريب للأطقم الطيارة التي تعمل على مدار 24 ساعة لحماية سماء الوطن.

وأوضح الفريق حافظ أن هناك تدريبات مستمرة داخل القوات الجوية مع الدول الشقيقة والصديقة، وأشهر هذه التدريبات ''النجم الساطع'' وهناك تدريبات مع إنجلترا وفرنسا واليونان، ولا يمر شهر واحد داخل القوات الجوية بدون تدريبات سواء داخلية، أو خارجية، حتى يظل الفرد المقاتل في حالة استعداد قتالي مستمر.

وأشار الفريق رضا حافظ أن القوات الجوية والدفاع الجوي لا يعملان إلا معا وفق تنسيق كامل وتام بين كل منهما ، وفى معظم دول العالم هم سلاح واحد و كانا قوة واحدة قبل عام 1967 ومهمتهم الاساسية حماية سماء مصر  وهناك تعاون تام بينهما .

وكشف حافظ أن بعض القوى الموجودة بمصر لم يكن يهمها نجاح الثورة ، بعض الناس داخل مصر لم يدركوا الخطورة المحيطة بها، لافتا إلى أن أي دولة في العالم لا يمكن أن تتفق الناس فيها على رأي واحد وهذه هي الديمقراطية الحقيقية، ودائما هناك أفكار متضادة مع بعضها .

وأوضح قائد القوات الجوية عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الغرض الأساسي الذى يسعى اليه الجميع داخل القوات المسلحة، هو تأمين مصر حتى لا تنهار بعد ثورة الشعب المجيدة، قائلا : ''نرى عشرات القتلى يوميا في بعض الدول العربية نتيجة الثورات التي اندلعت بداخلها، ولم تنج هذه الدول حتى الان أو تستقر ''.

وأشار الفريق رضا حافظ أن هناك من يروج لفتنة بين الشعب وقواته المسلحة لأغراض ومصالح معينة، إلا أن القوات المسلحة أثبتت طوال 519 يوم منذ يناير 2011 حتى نهاية يونيو 2012 أنها لا تستهدف سوى تأمين مصر من أي عدوان داخلي أو خارجي، قد يؤثر عليها، وهذه العقيدة موجودة لدى كل عناصر القوات المسلحة من أصغر جندي إلى كبار القادة.

وبيّن حافظ أن رئيس الجمهورية رئيس مصر، طبقا لانتخابات حرة ونزيهة بإرادة الشعب، فهو رئيس مصر الذى انتخبه الشعب، وبالتالي الرئيس المنتخب الشرعي للبلاد مدني أو عسكري، وعلى الشعب أن يتكاتف ويقف يد واحدة مع الاختيار وما تأتى به الديمقراطية قائلا : ''بلدنا تحتاج النهوض بها، اقتصاديا، خاصة وأن الاقتصاد في أخطر مراحلة حاليا، ومش عارفين اقتصاديا ممكن نروح على فين؟''

وأكد الفريق رضا حافظ أن المجال الجوي المصري آمن والقوات الجوية والدفاع  الجوي تعمل بشكل مستمر على مدار 24 ساعة يوميا، مهمتهم الأساسية تأمين المجال الجوي وسماء مصر كما ان القوات الجوية تشارك في تأمين الحدود ضد أي عمليات تهريب و طائرات القوات الجوية منتشرة في جميع  الحدود المصرية.

اقرأ أيضا:

قائد القوات الجوية: مصر لا تحتاج إذنا من أحد لتزيد قواتها في سيناء

 


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان