إعلان

نتنياهو يطلب من مرسي احترام معاهدة السلام

12:14 م الأحد 01 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس - أ ف ب

أرسل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة إلى الرئيس المصري  محمد مرسي، يطلب منه فيها دعم معاهدة السلام المبرمة بين البلدين في 1979.

وطبقاُ لمسئول اسرائيلي فى حديثه لصحيفة هآرتس الاحد، فإن نتنياهو  شدد على ''رغبة إسرائيل في مواصلة التعاون وتعزيز السلام'' كما قال المسؤول طالبا عدم كشف هويته موضحا أن الرسالة ارسلت خلال ''الايام الاخيرة''.

ومن جانبها افادت هآرتس أن الرسالة سلمت إلى محمد مرسي مرشح جماعة الاخوان المسلمين الفائز بالانتخابات الرئاسية المصرية الاخيرة، عبر سفارة إسرائيل في القاهرة.

واوضحت الصحيفة ان نتنياهو هنأ في رسالته محمد مرسي ''لانتخابه واقترح التعاون مع الحكومة الجديدة في القاهرة معبرا عن الامل في ان يحترم الطرفان معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية''.

واضافت هآرتس ان نتنياهو شدد على أن احترام الاتفاق ''في مصحلة البلدين''.

واكدت الصحيفة أن بعد استشارة واشنطن عدل مسؤولون اسرائيليون عن تنظيم مكالمة هاتفية مباشرة بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء الاسرائيلي لكن نتانياهو ارسل موفدا لمقابلة مسؤولين عسكريين مصريين.

واستعادت رسالة نتنياهو تقريبا كل ما تضمنه البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء بعد اعلان فوز محمد مرسي.

وأثار تولي محمد مرسي الرئاسة في مصر مخاوف في اسرائيل بشان مستقبل معاهدة السلام، وهي اول معاهدة ابرمتها الدولة العبرية مع دولة عربية، ويعتبرها القادة الاسرائيليون مكسبا دبلوماسية استراتيجيا.

اقرأ ايضا :

نتنياهو: نتطلع الى التعاون مع مرسي على أساس اتفاق السلام

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان