إعلان

10 مطالب من حزب الجبهة الديمقراطية ''مقدمة لمرسى'' .

03:05 م الأحد 01 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- آية الله حسنى .

تقدم حزب الجبهة الديمقراطية بمذكرة إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى  تحتوى على عدة مطالب لضمان الاستقرار ولم شمل القوى السياسية  وقد حصل مصراوي على نسخة من هذه المذكرة

وقال رئيس حزب الجبهة السعيد كامل أن المطالب مشروعة لأى تيار سياسي مشيراً إلى أنه يجب على رئيس مصر منح الأحزاب مساحة واضحة للمشاركة  في المشورة لمؤسسة الرئاسة ولمجلس الوزراء قبل اتخاذ القرارات وتفعيل النظام التصويتي الاسترشادي في القرارات الاستراتيجية.

وطالب كامل اعتبار الأحزاب بمثابة مراقب تقييمي للأداء العام الرئاسي والحكومي المشتمل على القرارات وأسلوب التنفيذ لدعم وتصويب القرارات الرئاسية مشيرا إلى أنه يوفر درجة أعلى للمشاركة الشعبية بكافة أوجهها وإيصال رأي المواطن البسيط مباشرة إلى الرئيس.

وجاء في المذكرة منح الأحزاب مساحة إعلامية دورية مجانية محددة المعالم في وسائل الإعلام التابعة للدولة للتعبير عن أراءها ووجهات نظرها وتفريغ ما تحتويه من أفكار وأطروحات ومشروعات وحلول أمام الرأي العام بشكل منظم وهادئ ومتوازن .

كما طالب الجبهة منح الأحزاب فرصة اللقاء مع الرئيس بشكل دوري لتحقيق التواصل الشعبي والاستنارة بآرائهم مباشرة وإحياء التفاعل الفكري والنفسي بين الرئيس وممثلي القوى السياسية  ومنح الأحزاب مساحة زمنية ومكانية في قاعات المؤتمرات الرسمية التابعة للدولة لإقامة مؤتمراتها العامة والتنموية .

وشدد كامل على التزام مؤسسة الرئاسة بإعطاء الأحزاب والقوى الوطنية صورة دورية تقريرية عن مجريات الأحداث والتوجهات السياسية الداخلية والخارجية وفتح الباب لهم للمشاركة بالفكر والعمل والبحوث والدراسات وهذا يعنى أن مؤسسة الرئاسة لديها قناعة تامة بأنها تعمل مع و لأجل الشعب في كل الجوانب .

مطالبا بإنشاء المجلس الوطني الاستشاري العام المكون من الأحزاب والقوى الوطنية لكي يكون القناة الفكرية التي تعبر عن سلة الأفكار الشعبية وتحقيق وتفعيل الحوار الوطني الديمقراطي الهادئ القابل للأخر  .

وطالب كامل إحياء دور العلماء والمفكرين بتوليهم مقاليد الأمور الخاصة بتطوير الدولة  حتى يمكن وضع تصورات وخطط حقيقية لعملية الانتقال الفعلي إلى العالم الأول ، في زمناً محدد وفقاً للإمكانات المتاحة والظروف الفعلية ومنح الأحزاب فرصة للمشاركة في العمل الدولي من خلال المشاركة ''كوطني مشارك في الأحداث الدبلوماسية''  للتأهل للعمل الدولي والتعرف على مجريات هذا الميدان .

ومن ناحية آخري استقبل حزب الجبهة الديمقراطية امس الاول وفدا مصغراً لمجموعة من المثقفين والنخبة الأوروبية يمثلون نحو 12 دولة بهدف تأسيس أكاديمية للديمقراطية في مصر تساهم في دعم شعوب الربيع العربي خلال المرحلة الانتقالية .

اقرأ أيضا :

بالفيديو ...سعيد كامل: أتمنى ألا يخدع الشعب المصري في رئيسه  

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان