إعلان

نصار: انسحبت من تأسيسية الدستور بعدما تأكدت من عوارها دستوريا

11:05 ص الأحد 01 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة – (مصراوي)
 
قال الدكتور جابر نصار، أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، إن حلف الرئيس للقسم أمام المحكمة الدستورية العليا لا يعني قبول كافة مواد الإعلان الدستوري والتسليم بصحتها، مضيفا أنه انسحب من تأسيسية الدستور لتأكده من أنها تحمل نفس العوار الدستوري الذي أدى في النهاية إلى حل مجلس الشعب.
 
وكان الرئيس محمد مرسي قد أدى القسم أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا أمس السبت، وفقا لما نص عليه الإعلان الدستوري المكمل.
 
أضاف نصار، في مداخلة هاتفية مع برنامج ''الشعب يريد''، على قناة التحرير، أن على الرئيس أن يمارس كافة صلاحياته بقوة وبقوة الحكومة التي سيشكلها.
 
وأوضح أن الحكومة يجب أن حكومة انقاذ وطني بعيدا عن مشاركة الأحزاب لأن طبيعة المرحلة غير المستقرة تتطلب حكومة تكنوقراط قوية، ولأن ''الرئيس جاء في فترة انتقالية حقيقية يجب ان تكون القرارات فيها قوية وحاسمة''، على حد قوله.
 
واستشهد نصار بقول بزعيم حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي ''إن فترات التحول يصعب إدارتها بالديمقراطية التي تتطلب مشاركة الجميع بقراراتهم''.

وفى سياق آخر ، أشار نصار إلى أنه يظن أن عبارة الرئيس ووعده بإعادة البرلمان جاءت ارتجالية ولم تكن ضمن الخطاب المكتوب لان الرئيس لا يستطيع مخالفة حكم القضاء.
 
وقال ''لا أظن أن يأخذ مرسى مثل هذا القرار لأنه ينذر بالخطر إلا إذا كان هناك خطوات قانونية سيتخذها الرئيس  في هذا الصدد''.
 
وبشأن انسحابه من الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور، قال نصار إنه انسحب نظرا لتأكده من أنها تحمل نفس العور الدستوري الذى قضى بحل البرلمان.
 

 
اقرأ ايضا:

نصار ينفى مساومة '' الكتاتني '' له لعدم رفع دعوى قضائية ببطلان ...

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان