إعلان

بالفيديو..نائب يوناني يوجه ثلاثة صفعات لزميلته لإختلافه سياسياً بمناظرة على الهواء

09:50 م الجمعة 08 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم

وجه  نائب يوناني من حزب ''الفجر الذهبي للنازيين الجدد'' ثلاثة صفعات على وجه إحدى النائبات اليسارية بينما قام بإلقاء كوب من الماء على نائبة يسارية أخرى خلال مناظرة مباشرة على إحدى شبكات التلفزيون قبل الانتخابات التشريعية في 17 يونيو و تمكن من مغادرة المبنى متسببا في موجة استنكار عارمة في اليونان.

نائب يوناني يصفع زميلته 3 كفوف ويرمي الثانية بكوب ماء

شاهد الفيديو

نائب يوناني يصفع زميلته

وقد أمرت نيابة اثينا بتوقيفه بموجب اجراء الجرم المشهود متهمة إياه بمحاولة التسبب بضرر جسدي خطر كما ذكر مصدر قضائي، ودانت الحكومة الإنتقالية ''الاعتداء بطريقة حازمة جدا''.

وأضاف المتحدث الرسمي ديمتريس تسيودراس في بيان أن ''اقل ما يمكن ان ينتظره أي مواطن ديموقراطي هو الإدانة الحازمة لهذا التصرف الذي قامت به منظمة الفجر الذهبي اليونانية للنازيين الجدد''.

وقد خرج ايلياس كاسيدياريس المتحدث باسم ''الفجر الذهبي'' الذي دخل البرلمان بحصوله على 6.9% من الاصوات في الانتخابات الاخيرة في السادس من مايو عن طوره في استوديو شبكة انتينا-1 عندما تحدثت نائبة اليسار المتطرف رينا دورو عن الملاحقات التي باشرها ضده القضاء بتهمة السطو المسلح في 2007، وافتتحت محاكمته الاربعاء لكنها ارجئت الى 11 يونيو.

وقد رمى الناشط النازي الجديد كأس ماء على وجه النائبة دورو وشتمها ثم استدار ناحية النائبة الاخرى الشيوعية ليانا كانيلي التي وقفت لتحتج، فدفعها ثم ضربها على وجهها بكفيه ووجه اليها لكمة.
ولم يتمكن مقدم البرنامج من الوقوف بينهم ثم غادر الناشط الاستوديو. وقالت صحافية من الشبكة ان موظفين حاولوا منعه من الخروج لكنه تمكن من الفرار.

وفي اتصال هاتفي لاحق مع الشبكة دافع كاسيدياريس عن نفسه متهما كانيلي بأنها بادرت الى التعدي عليه. وهدد برفع شكوى على المحطة التي اعادت بث الحادث طوال الفترة الصباحية، مشيرا الى تلاعب بالصور.

واثار هذا التصرف العنيف عاصفة احتجاج فيما تفيد استطلاعات الرأي ان خريسي افغي قد يبقى في البرلمان بعد انتخابات 17 يونيو مع حوالى 4% من الاصوات. ووصف اليمين المحافظ الحادث بأنه ''عار على المجتمع والنظام السياسي'' اليونانيين فيما رأى اليسار الراديكالي لحزب سيريزا انه ''كشف عن الوجه الحقيقي لهذه المنظمة الاجرامية''.

ودعا حزب باسوك الاشتراكي ناخبي المجموعة الى ''اجراء اعادة نظر جدية'' في تصويتهم فيما رأت نقابة الصحافيين انه ''آن الاوان لتهتم الشرطة'' بالنازيين الجدد.

اقرا ايضا :

نائب يوناني يقول ان رئيس الوزراء سيستقيل متى يعقد اتفاق للحكومة ...

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان