إعلان

أعضاء النيابة العامة يتوعدون كل من يتجاوز في حقهم

06:20 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

حالة من الغضب والاستياء الشديد تسرى بين عدد كبير من أعضاء النيابة العامة على خلفية مهاجمة بعض أعضاء متوعدين كل من يتجاوز فى حق النيابة العامة بالعقاب الذى رسمه القانون بحق من يتعدى على أى من الهيئات القضائية.

وعلم "مصراوي"، من مصادر خاصة أن عدد كبير من أعضاء النيابة العامة يهدد بعدم الإشراف على جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المقبلة احتجاجا على تطاول أعضاء مجلس الشعب على النائب العام ووكلائه، كما ندد عدد كبير من القضاة بالتجاوزات التي طالب المستشار أحمد رفعت من قبل نواب الشعب مطالبين الجميع بالطعن على الأحكام القضائية بالطرق القانونية فقط.

واستهجن أعضاء النيابة العامة تجاوز السلطة التشريعة عن دورها وعدم التعامل بالمبدأ القانوني المعروف بالفصل بين السلطات، مضيفاً" ناهيك عن التعليق على أحكام القضاء وهو الأمر المجرم فى القانون المصري سواء كان التعليق بالمدح او الذم".

وفى نفس السياق يتجه قطاع عريض من أعضاء النيابة العامة إلى تحريك دعوى جنائية ضد أعضاء مجلس الشعب الذين تجاوزوا فى حق النائب العام، وأعضاء النيابة العامة، لأنهم طبقا للقانون يمتلكون حصانة على أقوالهم داخل البرلمان حال أن يكون ذلك فى طار عملهم البرلماني أما دون ذلك، فإن عملهم يكون مجرم لأنهم ارتكبوا جريمة بالتطاول على النيابة ومتلبسين بها.

اقرأ أيضًا :

الفخراني يتقدم بمشروع قانون لانتخاب النائب العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان