إعلان

السفارة المصرية بالرياض تنفي توقفها عن استقبال التصويت عبر البريد

02:46 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ :

نفت السفارة المصرية بالرياض ما رردته بعض المواقع الإخبارية من أن السفارة أوقفت استقبال الطرود البريدية التي تتضمن مظاريف تصويت الجالية المصرية بالسعودية في جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة التي تم إرسالها عبر البريد.

وأكد المستشار الاعلامى بالسفارة نبيل بكر في بيان أصدرته السفارة اليوم أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة جملة وتفصيلا .

وذكر البيان ، أن السفارة المصرية بالرياض مستمرة في تلقي المظاريف البريدية، والتي تحمل صوتا واحدا فقط في كل مظروف طبقا للتعليمات والقواعد التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات في هذا الشأن وما أوضحته السفارة في أكثر من بيان سابق .

وأضاف البيان ،أن تلقي المظاريف البريدية مستمر خلال فترة التصويت والتي بدأت في الثامنة من صباح الأحد 3 يونيو 2012 وتستمر حتي الثامنة من مساء 9 يونيو 2012 وهو اليوم الأخير لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية ، وناشدت السفارة الجالية المصرية بالمملكة عدم الالتفات الي ما يشاع من أقاويل مغلوطة في بعض المواقع والأخذ فقط بما يصدر عن السفارة المصرية من بيانات وحقائق رسمية عبر مكتبها الإعلامي .

الى ذلك استمرت عمليات التصويت بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة في أجواء هادئة ومسارات منتظمة وإقبال كبير .

وأكد السفير محمود عوف سفير مصر لدى السعودية أن عملية التصويت داخل السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة تسير بكل دقة ونظام وبدون أي مشاكل تذكر نتيجة للتدابير التي اتخذتها السفارة للقضاء علي التزاحم الذي اتسمت به الجولة الأولى .

وأشار السفير الى التعزيزات الإدارية والكوادر البشرية التي أوفدتها وزارة الخارجية بما سمح بمضاعفة أجهزة الحواسب الآلية وهو الأمر الذي قضي علي التزاحم تماما واختفاء الطوابير .

وأضاف ، أنه تم أيضا تجهيز مظلات لتغطي كافة المساحات المكشوفة في مقر السفارة لحماية الناخبين من حرارة أشعة الشمس وتوفير مبردات المياه وأجهزة التكييف، مشيرا الى تخصيص ثلاثة مكاتب للعائلات ومكتب خاص للناخبات المنتقبات.

اقرأ أيضا:

50 ألف مصري بالخارج صوتوا في الإعادة حتى الآن والكويت في المقدمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان