إعلان

التحرير يستعد لـ''مليونية العدل'' ويُطالب بعزل شفيق وتشكيل مجلس رئاسي

08:44 ص الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

تستعد قوى وأحزاب سياسية للمشاركة في تظاهرات حاشدة اليوم الثلاثاء تحت مسمى ''مليونية العدل''، احتجاجا على الأحكام القضائية الصادرة ضد الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وستة من مساعديه، والمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي على الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، وتشكيل مجلس رئاسي وتسليمه السلطة.

وأكدت معظم القوى الفاعلة على الساحة السياسية المصرية مشاركتها في التظاهرات، احتجاجا على على الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس السابق، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، وتبرئة باقي المتهمين في قضية قتل المتظاهرين السلميين خلال تظاهرات 25 يناير.

على الجانب الآخر، أعلنت الحركات والقوى الشبابية مشاركتها في التظاهرات للمطالبة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لحين تطبيق ''قانون العزل'' وإجراء محاكمة جديدة لكبار مسؤولي الأمن في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

هذا وتواصلت مساء أمس الاثنين التظاهرات التي اندلعت يوم السبت الماضي في أعقاب النطق بالحكم على مبارك ورفاقه في ميدان التحرير.

واعتصم المئات من أهالي ضحايا الثورة ومتضامنين معهم في الميدان، معتبرين أن هذا الحكم هو بمثابة رسالة إلى الجهاز الأمني- الموروث من عهد مبارك والذي لا يزالون يطالبون بتطهيره- مفادها انه سيبقى محصنا ضد أي عقاب قانوني.

 

اقرأ أيضا:

مليونية اليوم واجتماع العسكري بالاستشاري أبرز اهتمامات صحف القاهرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان