إعلان

الفخراني يتقدم بمشروع قانون لانتخاب النائب العام

02:22 م الإثنين 04 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تقدم النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب، ونائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، بمشرع قانون إلى مجلس الشعب، يتضمن اقتراحاً بإنتخاب النائب العام.

شمل مقترح مشروع القانون انتخاب النائب العام من بين أقدم 5 نواب بمحكمة النقض، وأقدم 9 رؤساء محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية.

شمل مشروع قانون النائب العام المقدم من الفخراني أن تكون مدة ولاية النائب العام ثلاث سنوات، ويمكن إعادة انتخابه مرة ثانية فقط؛ على أن تنتهي فتر ة ولاية النائب العام الحالي اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشر حكم أو نص يخالف هذا القانون.

وقال النائب حمدي الفخراني في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، إن من قام بتعيين النائب العام الحالي هو الرئيس المخلوع والمسجون حالياً محمد حسنى مبارك، وأن تصرفات النائب العام الحالي، وقراراته دائمًا ما تصب في غير صالح الشعب والثورة المصرية، وأنه ما زال يماطل في فتح أية ملفات وتحقيقات تخص قضايا الفساد في عهد النظام السابق، وكذلك حمايته للوزير السابق محمد إبراهيم سليمان وأحمد المغربي في قضية مدينتي،  وقيامه بحفظ التحقيق في بلاغ 45 نائب من نواب مجلس الشعب من المعارضين للنظام السابق خلال 48 ساعة فقط في قضية ''مدينتي''.

وأضاف الفخراني أن آخر ما قام به النائب العام هو تقديم مبارك وحبيب العادلي وعلاء وجمال ومساعدي العادلي إلى المحكمة بدون مستندات تقريبًا وبإتهامات تافهة تؤدي حتماً إلى البراءة، وفقا لمواد قانونية يعلم تماما أن الحكم بموجبها مصيره البراءة نظراً للتقادم أو عدم ثبوت الأدلة.

وأشار الفخراني أن رئيس مجلس الشعب قام بتحويل مشروع القانون بصفة عاجلة إلى لجنة الإقتراحات والشكاوى بالمجلس.

وقال الفخراني لابد على الشعب المصري وعلى الأخص برلمان الثورة إصدار هذا القانون حماية للثورة ولضمان ألَّا يكون ولاء وانتماء النائب العام لرئيس الجمهورية أو للسلطة التنفيذية.

اقرأ ايضا:

تأجيل دعوى حمدي الفخراني ضد ''الكتاتني'' لـ 21 إبريل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان