إعلان

إغلاق الميدان لليوم الثالث على التوالي

11:08 ص الإثنين 04 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

ساد الهدوء صباح اليوم ميدان التحرير، بعد يومين من المظاهرات الحاشدة التي شهدها الميدان، احتجاجاً على الأحكام الصادرة بحق الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة ورجل الأعمال الهارب حسين سالم .

واستمر إغلاق الميدان أمام حركة سير السيارات لليوم الثالث على التوالى، حيث مازالت الحواجز الحديدية موضوعة على مختلف مداخل الميدان، في الوقت الذي يقوم شباب اللجان الشعبية المشرفة على مداخل الميدان بالسماح لبعض السيارات بالدخول في نطاق محدود، وهو ما أدى الى حدوث نوع من التكدس المرورى بشوارع وسط القاهرة، نظراً لأن اليوم الاثنين يعتبر بداية أيام الذروة المرورية في البلاد .

وشهد الميدان مثل كل صباح حلقات نقاشية موسعة بين المتظاهرين حول أهم الأحداث التي شهدها الميدان خلال مظاهرات اليوم السابق وماهية الخطوة القادمة، كما حث المتظاهرون المواطنين المارين من الميدان صباح اليوم على الانضمام إليهم لإستكمال تنفيذ مطالب وأهداث الثورة .

وأتفق المتظاهرون والمعتمصون في الميدان على عدم تركهم للميدان، إلا عقب تنفيذ كافة مطالبهم المتمثلة في وقف إجراء الانتخابات الرئاسية ، وتشكيل مجلس رئاسي مدني من عدد من المرشحين الذين خرجوا من سباق الانتخابات ومستقلين، وتطهير القضاء والإعلام، وتشكيل محاكم ثورية لمحاكمة رموز النظام السابق بشكل علني .

وكان ميدان التحرير شهد على مدار اليومين الماضيين مظاهرات حاشدة ملأت مختلف أرجاء الميدان، احتجاجاً على الأحكام الصادرة بحق الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة، في التهم الموجهة إليهم بقتل المتظاهرين خلال الثورة والتربح واستغلال النفوذ وإهدار المال العام، والتي قضت بالسجن المؤبد على مبارك والعادلى وبراءة علاء وجمال ومساعدى العادلى الستة .

اقرأ أيضا:

بجاتو: اللجنة الرئاسية ماضية في عملها رغم موقف الناس بالتحرير

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان