إعلان

دعوى قضائية لـ ''صباحي '' لوقف اعلان نتيجة انتخابات الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية

12:57 م الإثنين 04 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي :

أقام حمدين الصباحي، المرشح الخارج من سباق الانتخابات الرئاسية دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، طالب فيها باصدار حكم قضائي بإلزام رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، بوقف اعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وإعادة الانتخابات بين جميع المرشحين من جديد.
 
وقال الصباحى فى دعوته بأن انتخابات الجولة الأولى تمت بالمخالفة للمادة 39 من الاعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 والتى تؤكد على تولي اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، الإشراف الكامل على الانتخابات والاستفتاء بدءًا من فتح باب الترشيح وانتهاءًا بإعلان النتيجة.

وأضاف أنه طبقًا لهذه المادة يجب الاشراف الكامل على الانتخابات، وهذا لم يحدث كما أن الانتخابات أجريت دون أن يتم تنقية كشوف الناخبين من المتوفيين، والمسافرين، وضباط الشرطة والجيش، كما كشفت الانتخابات عن تكرار أسماء الناخبين في الكشوف.
 
كما أكد صباحى أن الانتخابات الرئاسية لم يتم فيها استبعاد رموز النظام السابق، من كشوف الناخبين حيث يوجد أكثر من 2500 شخصية من رموزالنظام السابق؛ كان يحب استبعادهم من كشوف الناخبين طبقًا لقانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب، قبل إجراء الانتخابات والذي يطبق على رموز نظام مبارك بحرمانهم من مباشرة حقوقهم السياسية ومنها حق الترشح للانتخابات.

اقرأ أيضا:

البسطويسى يدعم تشكيل مجلس رئاسي مدنى

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان