إعلان

أيمن نور ينفى دخوله حكومة الرئيس المنتخب

04:35 ص السبت 30 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - أ ش أ
أشاد وكيل اللجنة التأسيسية للدستور الدكتور أيمن نور بخطاب الرئيس المنتخب محمد مرسي الذي ألقاه الجمعة بميدان التحرير، مؤكدا أن الخطاب بدأ في التطور خاصة في حالات الارتجال وتركيزه علي القضايا التي تهم الميدان ومنها الإفراج عن المعتقلين.

واعتبر نور أداء الدكتور محمد مرسي اليمين الدستوري أمام المحكمة الدستورية العليا هو التزام بالإعلان الدستوري المكمل، وأن أدائه يمينا جماهيرية بميدان التحرير اليوم يعبر عن راحة ضمير، متمنيا أن يصاحب أدائه لليمين غدا السبت قرار بالعفو عن كافة المعتقلين كما وعد اليوم.

ونفي نور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده  بمقر حزبه غد الثورة بالإسكندرية تلقيه هو والدكتور محمد البرادعي أية عروض للمشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة، لافتا إلي أن الوقت لا يزال مبكرا علي تحديد أشخاص التي ستشكل الحكومة.

وأوضح أن استعانة مرسي بعدد من الشخصيات المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين في تشكيل مكتب فني برئاسة الجمهورية أمر غير مرفوض، فيما سيواجه رفضا شعبيا في حالة سيطرة الإخوان علي المؤسسات الحكومية.

وعن تأسيسية الدستور، أوضح نور أن اللجنة الحالية تمارس دورا مميزا، وتمكنت من مواجهة العديد من الهجمات ضدها، لافتا إلي أن نجاح اللجنة الحالية في التشكيل بمعزل عن الانسحابات المتكررة والإستعانة بعنصر الانتخاب بدلا من التعيين شئ مميز.

وتطرق نور إلي انتماءات أعضاء التأسيسية بأن 50 $ ينتموا إلي التيارات الإسلامية في مقابل 80 $ خلال الجمعية التأسيسية الماضية، لافتا إلي أن شخصيات من التيار الإسلامي بنسبة الـ 50 $ الحالية لهم ميول ليبرالية معتدلة.

اقرأ ايضا :

أيمن نور: مرسي إعتذر اليوم للفنانين لعدم ذكرهم في خطابه الرئاسي الأول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان