إعلان

المصريون بأمريكا : تسليم السلطة لمرسي أبطل التخوف من عسكرة مصر وأسلمتها

10:44 م السبت 30 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:

أعرب المصريون في الولايات المتحدة عن فرحتهم الغامرة بما قالوا إنه مثال آخر على معنى حضارة مصر وشعبها ورئاستها وقواتها المسلحة من خلال تسليم المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وقالوا إن مصير حجة الأسلمة والتوجه الإسلامي والتخوف منهما، مصيره مثل مصير التخوف من استحواذ الجيش على السلطة، الذى ثبت أنه مجرد إدعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحوا أن ما حدث اليوم، من أداء الدكتور محمد مرسي اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية واحتفالية تنصيب وتسليم الرئيس المنتخب للسلطة كأول رئيس لجمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير، يمثل عظمة مصر ونجاحها في اجتياز المحن بفضل شعبها وقادتها الملهمين الأوفياء الذين لا يتطلعون إلى أمجاد زائفة بل لرفعة مصر ولا شيء سوي رفعة مصر.

وشددوا على أنهم أبعدوا عن تفكيرهم كل ما سمعوه من تشكيك على مدى الفترة الماضية في قيادات مصر وقدرتهم على تداول السلطة، وتمنوا أن يتخلى كذلك من كان في نفسه شيء اللعب على وتر التشكيك وليثبت صدق مسعاه في التعاون مع مصر دون تسويف.

وأبدى المصريون في الولايات المتحدة تطلعهم إلى غد مشرق تنعم فيه مصر بثمار الحرية وبجهود سواعد ابنائها في مرحلة بناء على أسس سليمة دون تخوين توفر الأمن والأمان والاستقرار للأجيال القادمة.

ولفتوا إلى أنه جاء الدور على المجتمع الدولي كي يثبت تقديره لهذه الملحمة، مشيرين إلى أنه يكفي ما تعرضت له مصر منذ قيام الثورة ويكفي ما دفعه أبناؤها من دمائهم.

وأكدوا مرة أخرى أن التاريخ سيسجل أيضا بحروف من نور من يقف مع الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما سيسجل من يقف وراء شعارات يقصد منه ما يقصد بما يناسبهم من ازدراء.

ولفتوا إلى أنه قد آن الآوان، أن تشهد مصر التي أوفت بمتطلبات الديمقراطية، من يقف إلى جانبها ولا يترك شعبها يدفع الثمن لأنه ضحى من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وشددوا على أن ظهور تسويفات وعراقيل جديدة من بعض الدول والجهات الدولية فيما يتعلق بمد يد المساعدة لمصر لا ينبغي تفسيره إلى في إطار الدليل على القاعس عن نصرة الديمقراطية وحقوق الإنسان وهي الجريمة التي تستحق العقاب في نظر العالم الحر.

وتوقعوا بدلا من ذلك أن تعلن الدول والهيئات الدولية واحدة بعد الأخرى طريقتها في مساعدة مصر دون الانتظار أكثر من ذلك لبرامج وإجراءات تدخل في دوامة جديدة لن يتم تفسيرها إلا على أنها حيل جديدة لتكبيل مصر.

وأبدى المصريون في الولايات المتحدة إعجابهم بكل كلمات ومعاني التقدير التي وجهها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة على ما تحملوه في سبيل الوصول لهذا اليوم التاريخي والوفاء بوعدهم.. كما أشادوا بسلاسة عملية تسليم السلطة من جانب القوات المسلحة والمجلس واحتفائهم برئيسهم ورئيس مصر الجديد.

اقرأ ايضا :

صفوت حجازي: سنسلم السلطة اليوم لمرسي من الميدان

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان