إعلان

المصريون بالخارج يبدأون جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية

10:33 ص الأحد 03 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ) :

بدأ المصريون بالخارج بالتوافد على السفارات المصرية والقنصليات صباح اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، والتي ستجرى بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات في الجولة الأولى وهما محمد مرسي وأحمد شفيق .

وتستمر فترة انتخابات الإعادة للمصريين المقيمين خارج البلاد في الفترة من 3 وحتى 9 يونيو الجاري، وتجري جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية داخل مصر يومي 16 و17 يونيو .

ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية في 21 يونيو الحالي، على أن يتم تنصيب الرئيس الجديد قبل مطلع الشهر المقبل.

وتأتي جولة الإعادة بالخارج بعد يوم واحد من الحكم على الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد، في قضية الاشتراك في قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة ''25 يناير'' العام الماضي .

كما قضت محكمة جنايات القاهرة أمس السبت ببراءة ستة من مساعدي العادلي كانوا يحاكمون في نفس القضية، وبراءة نجلي الرئيس علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم .

وأثار الحكم ردود فعل غاضبة في أنحاء مختلفة من البلاد، واندلعت مظاهرات في ''ميدان التحرير'' بقلب العاصمة المصرية القاهرة، ومحافظة الإسكندرية الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعدد من المدن الأخرى .

اقرأ ايضا:

''تصويت مصريين الخارج'' و''جدل الرئاسة'' يتصدرا اهتمامات صحف الجمعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان