إعلان

شفيق: ملتزم بوثيقة العهد.. و''الشاطر'' و''بديع'' سيحكمان لو فاز ''مرسي''

03:03 م الأحد 03 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد

أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي على التزامه بما جاء في وثيقة العهد التى أعدتها القوى والتيارات السياسية، مشيرًا إلى ضرورة عرض هذه الوثيقة على اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور لكى تكون موادها هى الحاكمة للدستور.
 
وأشار شفيق خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، إلى أن حكم مصر سيكون في يد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه المهندس خيرت الشاطر في حالة فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، منوهًا أن مصر أكبر من بديع والشاطر ومرسي.
 
ووجه المرشح الرئاسي نقدًا لاذعاً لجماعة الإخوان المسلمين، واتهمها بأنها جماعة دينية طائفية، تعمل على إثارة الفوضى في البلاد كما أنها لا تعمل على مصلحة البلاد ولكنها تريد السلطة من أجل الانتقام.

واتهم شفيق جماعة الإخوان بتزييف الحقائق ضده والادعاء بأنه يطالب بحذف الآيات القرآنية من الكتب الدراسية، مؤكدًا على أنه متدينًا ومن أصل صوفي ولم يطالب بذلك .
 
وأوضح المرشح المستقل أن جماعة الإخوان المسلمين تستغل المساجد من أجل الدعاية الانتخابية لمرشحها ومن أجل اتهامه بالكفر والخيانة، والدعوة إلى عدم التصويت له في جولة الإعادة.

وتعهد شفيق بإستعادة حق الشهداء كاملاً، وليس حصول أهلهم على الديَّة فقط مثلما طالب الإخوان من قبل، مؤكدًا على أنه لن يقصى أى تيار سياسي من الحكم ولكنه سيتعاون مع الجميع مهما اختلفت أفكارهم من أجل مصلحة الوطن .
 
وأشار الفريق إلى أن مصر دولة للجميع ، مؤكدا على ضرورة احترام أحكام القضاء .

وأكد شفيق على أن الشرطة سوف تلتزم بحقوق المواطنين، وسوف تغير معاملتها للمواطنين في حالة فوزه بالرئاسة

اقرأ أيضا :

غادة عبد الرازق: صوتي لأحمد شفيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان