إعلان

قوى ثورية تطالب بمجلس رئاسي ثوري تكون مهمته تطهير مؤسسات الدولة

01:07 م الأحد 03 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فيصل:

طالبت العديد من الحركات الثورية بتكوين مجلس رئاسي ثوري على أن تكون مهمته تشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد، ويراعي فيها التمثيل العادل لجميع أطياف المجتمع دون إقصاء أو تمييز لأحد، ودون اعتبار لأي نتيجة انتخابات قد تقصي بعض الفصائل أو تستبعدها.

وتشكيل حكومة ائتلافية تمثل كافة القوى الثورية والسياسية، وتطهير القضاء المصري وضمانة استقلاله على أن يتم اختيار نائب عام جديد وهو المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة الأسبق.

والعمل على تطهير الوزارات السيادية وفي مقدمتها الداخلية والإعلام متمثلاً في اتحاد الإذاعة والتلفزيون. وإدارة العملية الانتخابية بما يلبي نداءات المرحلة.
 وأكدت القوى الموقعة على البيان إن هذا الطرح لم يعد مجرد رفاهية أو مقترح، وإنما ضرورة حتمية تفرضها الظروف، ورد فعل مباشر على مخطط تصفية الثورة ومنح النظام القديم أو المقبل حصانة عدم المسائلة.

وكان من القوى الموقعة على البيان ..الجبهة الحرة للتغيير السلمي، وتحالف القوى الثورية، والمركز القومي للجان الشعبية، واتحاد شباب الثورة، وصفحة الغضب المصرية الثانية، و6 إبريل الجبهة الديمقراطية، والحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، وحركة شباب الميدان بالمنصورة، وثوار إعلام ماسبيرو، وحركة شباب 25يناير، وحركة شباب أحرار، وائتلاف ثوار مصر، والجبهة الشعبية الثورية، ومجلس أمناء ثورة 25 يناير بالإسكندرية، وحركة شباب مطروح للتغيير والإدارة الشعبية لمصر، وجبهة تحرير الثورة، جبهة أنا مصري بالإسكندرية، وحركة صحوة، واللجان الشعبية بقنا.

اقرأ أيضا :

''الشيوعي الثوري'' يطالب بتكوين مجلس رئاسي مدني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان