إعلان

وفد من الحرية والعدالة يزور مطرانيات المنيا لطمأنة الأقباط

05:11 م الجمعة 29 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا :  أمير الراوي

أجري وفد رسمي من حزب الحرية والعدالة بالمنيا زيارة لمطرانية المنيا بعد نشر الأنبا ''مكاريوس'' بياناً يطالب فيه المتخوفين من تحول مصر لدولة دينية بعدم إستباق الأحداث ومنح الرئيس مساحة وقت للعمل والصلاة من أجله ومعاونيه.

ضم وفد الحرية والعدالة الدكتور ضياء المغازي أمين حزب والنائب السابق حسين سلطان ، وممدوح مبروك ، وعمر إبراهيم من قيادات الإخوان بالمنيا  وحضر اللقاء الذي استمر نحو 120 دقيقة كل من الأنبا ''مكاريوس'' أسقف عام المنيا ، ''القس فيلبس'' من المطرانية ، الدكتور عادل ملك برسوم عضو مجلس الكنيسة ، دكتور شارل شحاتة  .

وقال الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا خضعنا لحكم الصندوق الذي أفرز الدكتور محمد مرسي رئيساً والآن من واجبنا أن ندعمه ونتكاتف معه ، وفي الكنيسة الأرثوذكسية نؤمن أننا مكلفون بدعم الرئيس بالصلاة من أجله ووجوب إشتراك طوائف الشعب في العمل مع الرئيس لأنه لن يستطيع أن يعمل بمفرده في مرحلة صعبة جداً تذخر بتنازع التوجهات والآراء.

أما وفد حزب الحرية فأكدوا قناعة الحزب بأن الأقباط ليس لهم مطالب  بل حقوق وأن برنامج الرئيس يهدف لإيصال كل الحقوق لأصحابها ولكن في بداية فترة ولايته أمامه أولويات تتمثل في إعادة الأمن وملف النظافة وإنضباط المرور ورغيف الخبز وعدة قضايا من القضايا التي من السهل أن يلمسها الشارع وتعطي دفعة تفاؤل لدي المواطنين.

وشددوا علي أن بعض الحوادث الفردية التي تحدث ويوجه الإتهام فيها للإخوان دون أن تكون لهم يد أو مسئولية مثل التحرش بسيدات أو فتيات قبطية أو استيقافهن وتهديدهن ومطالبتهن بالحجاب تصرفات مفتعلة لإلصاقها بالإخوان.

وقال الدكتور عادل ملك عضو مجلس الكنيسة نتمنى الخير للرئيس ومصر ولو نجح الإخوان في تقديم انجازات ملموسة للوطن فسيدعمهم الأقباط  و لن تجد جموع الأقباط غضاضة في الإنضمام للحرية والعدالة لأن الشعب المصري ذكي يفرق بين الوعود والأفعال؛ وبعد إنتهاء الزيارة نظم وفد الحرية والعدالة زيارة مماثلة لمطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا وكان الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا قد أصدر بياناً رسمياً صباح الثلاثاء 26 يونيو قال فيه أنه  ليس من المناسب إستباق الزمن والأحداث وتوقُّع ماذا سيفعل الرئيس ، فهو يحتاج إلى بعض الوقت ليستجمع قواه وترتيب أفكاره.

ونفي في بيانه أن تكون مواصفات الرئيس من وجهة نظر الأقباط أو تطلعاتهم فيها طائفية أو محلية أو وقتية مؤكداً أن مطالب الأقباط ''مصرية'' .

 

اقرأ أيضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان