إعلان

قبول دفعة جديدة بكليات ومعاهد القوات المسلحة

10:50 ص الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

صدق المشير حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية ''الحربية-البحرية-الجوية-الفنية العسكرية- الدفاع الجوي – المعهد الفني والمعهد الفني للتمريض إناث'' من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

وأكد اللواء أركان حرب عصمت مراد - مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية - خلال مؤتمر صحفي اليوم أن هناك عددا من الشروط العامة للقبول أهمها هو ان يكون الطالب مصري الجنسية ومن ابوين مصريين وأن يكون حسن السير والسلوك وألا يكون قد صدره ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكما قضائيا في أي جريمة مخلة بالشرف أو تمس الأمن العام، على ألا يزيد سنه في أول أكتوبر المقبل عن 22 سنة.

كما يشترط ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج وأن يجتاز الاختبارات والفحوصات الطبية التي يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وقد أضيف اختبارين جديدين الأول في المعلومات العامة عن مصر والأحداث الجارية والآخر في اللغة العربية ومدى إلمام الطالب بها.

وأضاف مراد أن هناك شروط خاصة بكل كلية فبالنسبة للحربية فتقبل الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والادبي بشرط الا يقل المجموع عن 65%، وبالنسبة البحرية فتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتي الرياشة 1 أو 2 والفيزياء والقسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية بشرط ألا يقل المجموع عن 65%.

وفيما يخص شروط الكلية الجوية فتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والآزهرية بمجموع لايقل عن 55%،  وتقبل الفنية العسكرية الحاصلين على الثانوية العامة بشرط دراسة الفيزياء او الكيمياء أو الرياضة 2 والقسم العلمي من الثانوية الازهرية بمجموع لايقل 90%، وكلية الدفاع الجوي تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة الفيزياء او الرياضة 2 بمجموع لايقل عن 80%.

أما المعهد الفني للقوات المسلحة فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والازهرية القسم العلمي بمجموع لايقل عن 60% والثنوية الصناعية 65%، أما المعهد الفني للتمريض فيشرط الحصول على مجموع 70% فأكثر.

وقال أن سيتم سحب ملفات القبول اعتبارا من يوم السبت 30/6 حتى 2/8/2012.

اقرأ ايضا:

طنطاوي يصدق علي قبول دفعة جديدة بالمدارس العسكرية الرياضية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان