إعلان

الجنزورى يبدأ ''تسيير الأعمال'' بتأمين البنزين والسولار استعدادا لرمضان

07:43 م الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

عقد الدكتور كمال الجنزورى رئيس حكومة تسيير الأعمال، اجتماعا للجنة الوزارية اليوم الثلاثاء، لبحث توفير الاحتياجات من المواد البترولية المختلفة من مازوت وسولار وبنزين وبوتاجاز خلال الشهرين المقبلين ، خاصة مع قرب رمضان وزيادة الاستهلاك بهذا الشهر.

وقد شارك فى الاجتماع وزراء التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبوالنجا، والكهرباء الدكتور حسن يونس ، والمالية ممتاز السعيد، والتجارة والصناعة الدكتور محمود عيسى، والبترول عبدالله غراب.

وقال يونس فى مؤتمر صحفى عقد عقب الاجتماع، إن الاجتماع هدفه تأمين الاحتياجات خلال الشهرين القادمين مع حلول شهر رمضان والتمويل اللازم لذلك، حيث أعلن أن وزارة المالية أتاحت 150 مليون دولار لهذا الغرض وانه كان من المقرر أن تكون قد انتهت أيضا اليوم من توفير خطاب ضمانة للحصول على قرض من صندوق التمويل السعودي بقيمة 250 مليون دولار لاستيراد الاحتياجات من المواد البترولية وأنه سيتم إخطار صندوق التمويل السعودي غدا بانتهاء الاجراءات الخاصة بهذا الأمر.

وأكد أن استهلاك الكهرباء وصل إلى الذورة في الوقت الحالي ، مناشدا المواطنين بترشيد الاستهلاك ، مشيرا إلى أن الحكومة لا تتحدث عن إعادة تسعير الكهرباء ولكنها تهدف إلى ترشيد الاستهلاك خاصة في قطاع السياحة والصناعة.

وقال الوزير إن الشريحة الأولى التي يحصل عليها المواطن بالنسبة لسعر الكهرباء هى خمسة قروش فيما تبلغ تكلفتها 32 قرشا، والشريحة الثانية يحصل عليها المواطن ب11 قرشا وتكلفتها 32 قرشا ، والثالثة يحصل عليها ب16 قرشا.

ومن جانبه، قال وزير البترول عبدالله غراب إنه سيتم توفير كافة المواد البترولية خلال الشهرين المقبلين خاصة مع توقعات زيادة الاستهلاك ، مشيرا الى أنه لا توجد أزمة عامة في البنزين الفترة الحالية ولكن هناك بعض الاختناقات ببعض المحافظات ويتم مواجهاتها سريعا.

وأشار إلى أنه لا توجد أزمة إنتاج بنزين في مصر ، وأنه سوف تحل أزمة تداول البنزين في محافظات الصعيد بعد الموافقة على نقل منتجات البترول بالنقل النهري بعد أخذ كافة الاحتياطات اللازمة.

أما الدكتور محمود عيسى وزير التجارة والصناعة ، فقال إن حصة الصناعة في الغاز تبلغ 11 مليار متر مكعب ، مشيرا إلى أنه مطلوب توفير طاقة للمصانع الجديدة.

وأكد أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح رخص جديدة في الأسمنت والحديد ، متوقعا أن يؤدي الاستقرار السياسي والمؤسسي إلى زيادة طلب المستثمرين على الاستثمار في مصر.

اقرأ أيضاً:

تكليف حكومة الجنزوري بتيسير الأعمال لحين تشكيل الحكومة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان