إعلان

حركة فتح تشيد بجهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

10:09 ص الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ش أ)

أشاد المجلس الثوري لحركة '' فتح '' الفلسطينية بالجهود التي تبذلها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام، مؤكدا أن المصالحة الوطنية حتمية وواجبة؟

ودعا المجلس إلى تسريع تنفيذ اتفاقيات الحوار الوطني المتعددة للوصول إلى إنهاء آثار ما وصفه بالانقلاب - في إشارة لتشكيل حكومة من قبل حركة حماس في قطاع غزة - ، واستعادة بنية النظام السياسي الفلسطيني عبر وحدة مؤسساته والشروع في الانتخابات العامة كبوابة للمصالحة الوطنية، واحتكام ديمقراطي لتداول السلطة.

وحذر المجلس الثوري لحركة '' فتح '' - في بيان ختامي للدورة التاسعة، ''دورة الشهداء المحررين.. والشهيدين محجوب عمر وقدورة موسى''، التي اختتمت الليلة الماضية - من مواصلة ازدواجية التعامل مع القضايا الدولية ، مذكرا المجتمع الدولي بأن التراخي في الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، يستغل حاليا لمواصلة الاستيطان على الأرض الفلسطينية.

وجدد المجلس التأكيد على انعدام أي شرعية للاحتلال ونشاطه الاستيطاني وآثاره المختلفة، وأدان ما وصفه بعربدة الاحتلال ورعايته للحملات الاستيطانية المحمومة في عموم الضفة الغربية والقدس، وتعدياتهم المتواصلة على المواطنين وممتلكاتهم ومقدرات الشعب الفلسطيني، وفي المقدمة محاولات تدنيس المقدسات الإسلامية والمساجد والكنائس.

وحذر من المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس، ومحاولات الطرد والتهويد التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الصامد والمكافح فوق أرضه، داعيا الأمة العربية إلى الوفاء بتعهداتها لحماية أولى القبلتين وثالث الحرمين، كما دعا السلطة الوطنية الفلسطينية إلى مزيد من العناية والاهتمام بقضايا القدس وفق أقصى الإمكانيات المتاحة.

وجدد المجلس ثقته في الجهد الذي يبذله الرئيس محمود عباس، مشيدا بالموقف الثابت والرافض لأي انتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وصموده في وجه الضغوطات المتزايدة، وأكد اعتزازه بالموقف الثابت الرافض لأي مفاوضات لا تحقق وقف الاستيطان والإقرار بحدود الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967.

ودعا القيادة الفلسطينية إلي مواصلة الجهود والتحضيرات اللازمة للتقدم بطلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة عبر الجمعية العامة، في ظل الجمود المتواصل في المفاوضات وتعنت الاحتلال الإسرائيلي، وحيا المجلس المقاومة الشعبية المتصاعدة في مختلف الأرض الفلسطينية ، ودعا كافة أعضاء الحركة وأبناء الشعب الفلسطيني إلى الانخراط الشامل بالمقاومة الشعبية وتطوير أدائها وتوسيع رقعتها.

اقرأ أيضا:

حركة فتح : حماس تعتبر فوز مرشح الإخوان المسلمين دعما لها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان