إعلان

تايم'': إسلاميو مصر يصنعون التاريخ .. لكن هل يصنعون الفارق ؟

04:13 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ
 
قالت مجلة '' تايم '' الأمريكية أن الإخوان المسلمين الذين كانت جماعتهم ينظر لها على أنها محظورة لفترة طويلة، قلبوا الأمور رأسا على عقب بشكل مفاجىء فى الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية مرشح حزبهم رئيسا لمصر بعد جولة إعادة تاريخية مع أحد رجال مبارك .
 
وقالت المجلة في تقرير لها على موقعها الالكتروني اليوم الأثنين، إن القرار استغرق وقتا طويلا أرهق المتابعين حتى الإعلان عنه، فلم يتم تأجيل الموعد الأصلي لمدة يومين لإعلان فائز فى انتخابات الرئاسة المصرية فقط، بل أنه عندما خرجت اللجنة العليا للانتخابات فى النهاية كى تقابل الصحافة وتقدم ما توصلت إليه أمس الأحد استخدم رئيسها صياغة سياسية فعلية لتفنيد الافتراءات ضد مجموعته التي تراوحت ما بين التحيز المحسوس إلى التفاصيل الفنية بشأن العملية الانتخابية مع انتظار البلاد بأكملها للحكم .
 
وأضافت المجلة أنه في نهاية الأمر شهدت اللجنة بأن محمد مرسى من حزب الحرية والعدالة الإسلامى - الذراع السياسي للاخوان المسلمين - هو رئيس مصر المنتخب بنسبة 51,73% مقابل 27 , 48% لأحمد شفيق آخر رئيس للوزراء فى عهد الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك والذى كان المتنافس الآخر فى جولة الإعادة.
 
وأوضحت المجلة أنه بالفعل ربما كان الكثير من الوقت الذى قضى فى انتظار الفائز فرصة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والإخوان للتفاوض بشأن نهج التعاون بين الجانبين والاتفاق المؤقت بين الأحزاب المتنافسة إلى حين التسوية النهائية .
 
وأشارت المجلة إلى أنه بينما لن يكون للدكتور محمد مرسى نوع الصلاحيات السلطوية التى استحوذ عليها مبارك ، الا أنه سيكون لديه ما يكفى لترك أثر قوى على صعيد الإصلاحات الاجتماعية .

اقرأ أيضاً

محمد مرسي خامس رئيس لمصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان