إعلان

بالصور ...طلاب الثانوية يشكون صعوبة الميكانيكا ..ومظاهرات احتجاجية للطلاب بالسويس

02:04 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي حليم ومحافظات :

أكد طلاب الثانوية العامة على صعوبة امتحان مادة الميكانيكا والاستاتيكا، اليوم الإثنين، حيث شهدت العديد من المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية حالات من الصراخ، والبكاء، والنواح، والإغماءات بين الطلاب.

ففي محافظة المنوفية دخل الطلاب في حالة من العويل والبكاء عقب الإنتهاء من الامتحان بينما تفرغ أولياء الأمور لتهدئتهن، فيما أكد طالبات مدرسة الثانوية القديمة بنات، بشبين الكوم، أن الامتحان كان طويلا، ولا يتناسب مع الوقت.

بينما أكد طلب خاطر، مدرس رياضيات بمدرسة الباجور الثانوية المشتركة أن الامتحان لم يخرج عن كتاب المدرسة وجميع الأسئلة كانت في مستوي الطالب المتوسط وفوق المتوسط والتميز وهي عبارة عن " 6 " أسئلة مطلوب من كل طالب إجابة سؤالين فقط سواء في استاتيكا أو الميكانيكا.
 
كما وصف العديد من طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية امتحان مادة الميكانيكا بالصعب، وتنوع الأسئلة المعقدة داخل ورقة الامتحان، مؤكدين أن امتحان مادة الميكانيكا هي الأصعب منذ بدء الأمتحانات.

وأكد الطلاب على أن وقت امتحان الاستاتيكا غير كاف للإجابة على مختلف الأسئلة، بما تضمنته من عدة أجزاء تتصف بالصعوبة.

وفي أسيوط سيطرت حالة من الحزن الشديد على الطلاب عقب أداء الامتحان، وصاحبها حالات من البكاء الهستيري، وتكرار حالات الإغماء بين الطلاب .

حيث قال الطلاب أن كافة الأسئلة جاءت صعبة للغاية بالإضافة إلى أن الوقت لم يكن كافياً بسبب طول الأسئلة ولا يتناسب مع الوقت المحدد وخاصة في الديناميكا، والاستاتيكا على وجه الخصوص كما طالب الطلاب وذويهم بضرورة مراعاتهم في التصحيح .

وعلى الجانب الآخرأكد الدكتور رضا مسعد، رئيس عام الامتحانات،  بأن الامتحان مكون من جزئين ثلاثة أسئلة للميكانيكا، وثلاثة للإستاتيكا، وأن كل سؤال به جزئيتان أ وب يختار الطالب سؤالين من كل منهما، ويجيب على 4 جزئيات، 3 منها للطالب المتوسط، وجزئية واحدة للطالب المتفوق.

وأشارمحمود ندا، نائب رئيس عام الامتحانات، على أن كل الأسئلة قد جاءت من كتاب المدرسة، أو من دليل التقويم، وأن الوقت مخصص لإجابة الأسئلة الإختيارية فقط، وإذا حاول طالب الإجابة على كل الأسئلة فسوف تكون لديه مشكلة في الوقت.

وفى سياق آخر أبلغ أحد أولياء الأمور مدرسة القنايات الثانوية المشتركة بالشرقية، عن أن بعض الطلبة تحتفظ بالتليفونات المحمولة، وتستخدمها في دورة المياه، وتم إصدار تعليمات بتفتيش الطلاب للتأكد من عدم وجود الأجهزة برفقتهم، وقام طالبان أحدهما بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات بالدقي، والآخر بمدرسة ناصر الإبتدائية بمغاغة بتمزيق كراستي إجابتهما، وتم إبلاغ الشئون القانونية للتحقيق في الأمر.

وصرح مسعد بأن تقدير مادة الفلسفة سوف يبدأ يوم 28 من الشهر الحالي، على أن يبدأ تقدير مادة الجغرافيا في 3 يوليو المقبل، مؤكدا على أنه من المنتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وفتح باب التظلمات لمدة 30 يوم تبدأ من يوم إعلان النتيجة.

يذكر أنه قد أدى، اليوم الإثنين، طلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان الميكانيكا، حيث بلغ عددهم 103الف و172 طالباً أدّوا الامتحان باللغة العربية، و10.600 باللغة الإنجليزية و673 باللغة الفرنسية، وطالب واحد باللغة الألمانية.

اقرأ أيضاً :

رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: لا نية مطلقا لتأجيل الامتحانات

 

طلاب الثانوية يشكون صعوبة الميكانيكا ..ومظاهرات احتجاجية للطلاب بالسويس طلاب الثانوية يشكون صعوبة الميكانيكا ..ومظاهرات احتجاجية للطلاب بالسويس طلاب الثانوية يشكون صعوبة الميكانيكا ..ومظاهرات احتجاجية للطلاب بالسويس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان