إعلان

مسئولة أمريكية: مصر دولة عظيمة واقتصادها سيستعيد عافيته

09:42 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - أ ش أ

وصفت السفيرة الأمريكية المتجولة لقضايا المرأة العالمية ميلاني فيرفير مصر بالدولة العظيمة .. مؤكدة ثقتها في أن الاقتصاد المصري سيستعيد عافيته ووضعه الطبيعي.

وحثت فيرفير ـ في مؤتمر صحفي عقدته بعمان مساء اليوم الإثنين ـ الحكومة المصرية الجديدة على الالتزام بحقوق المرأة .. مشيرة إلى أن الاقتصاد المصري يعاني، ولكنه سيستعيد عافيته ووضعه الطبيعي بمشاركة النساء .. مؤكدة ضرورة ضمان حقوق كافة المواطنين المصريين.

وقالت "إن هذا الوقت هو وقت التغيير العميق في المنطقة"..مشيرة إلى أن النساء هن جزء من الربيع العربي الذي تشهده المنطقة.

وأضافت "إن النساء العربيات وقفن إلى جانب الرجال في الدول التي تشهد ربيعا عربيا" .. مؤكدة أن المرأة العربية هي جزء من المستقبل الأفضل للمنطقة.

وأشارت إلى أن النساء العربيات هن جزء أساسي مما تشهده المنطقة من تحديات كبيرة تواجهها كإيجاد وظائف الفرص الاقتصادية ونقص الأمن وتحقيق الوظائف للنساء.

وأعربت المسئولة الأمريكية عن أملها بأن لا يخرج الربيع العربي الذي تشهده عدد من دول المنطقة بتهميش المرأة .. مشيرة إلى أن وضع النساء في دول الربيع العربي يختلف من دولة إلى أخرى بشكل واسع، كما أن مشاركة المرأة في الحراكات الشعبية يختلف من بلد إلى آخر.

وأكدت فيرفير عدم وجود ضغوط أمريكية من أي نوع على بلدان المنطقة، وقالت "إننا هنا فقط للاستماع والحوار مع المشاركات من مختلف دول المنطقة من أجل مساعدتهن من أجل تذليل الصعوبات التي تواجههن في مجتمعاتهن".

وأشارت إلى أن أبرز التحديات التي تواجه المرأة والمتمثلة في الكرامة والتعليم والصحة والأسرة والعمل .. موضحة أن هذه التحديات هي نفسها بغض النظر عن البيئة التي تعيش فيها المرأة سواء في المدينة أو القرية أو البادية.

اقرأ أيضًا:

صحف ألمانية: مرسي سينجح إذا كان رئيسا لكل المصريين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان