إعلان

الحكم في وقف انتخابات رئيس جامعة عين شمس 4 يوليو

04:48 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي

قررت دائرة الترقيات بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة مد أجل الحكم فى الدعوى القضائية المطالبة بوقف انتخابات رئيس جامعة عين شمس  لجلسة 4 يوليو المقبل.

وقد انضم عدد من أساتذة جامعة عين شمس للدعوى، من بينهم الدكتور سيد لامة نائب رئيس الجامعة السابق واحد المرشحين لرئاسة الجامعة، ود.سعدية منتصر عن نادي هيئة أعضاء تدريس جامعة عين شمس.

وكان المحامي صالح محمد حسب الله وكيلا لعدد من أساتذة جامعة عين شمس وهم الدكتوره عائشة محمود والدكتوره صفاء محمد رشيدى الغنام والدكتوره دلال طلعت والدكتوره ماجده اسماعيل قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري مطالبًا بوقف انتخابات رئيس جامعة عين شمس المقرر فتح باب الترشيح لها غدًا السبت، وحددت محكمة القضاء الإداري جلسة الأحد لنظر الدعوى.

واختصم حسب الله في دعواه كلا من وزير التعليم العالي والقائم باعمال رئيس جامعة عين شمس، موضحًا في دعواه أنه  بناءً على اجتماع مجلس عمداء الجامعة بعين شمس يوم السبت الماضي تقرر قيام الكليات باستكمال المجمع الانتخابى لرئيس الجامعة عن طريق الانتخاب ، نظرًا لخلو منصب رئيس الجامعة، على ان يتم فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة غدًا السبت ، وسوف تقوم اللجنه العليا لانتخابات رئيس الجامعة بإعلان جدول الإجراءات بمواعيد فتح باب الترشح والطعون والندوات والانتخابات.

وأكد على أن مقيمي الدعوى قد صدر قرارصا باستبعادهم من اللجنة العليا للانتخاب دون مبرر، مما يخالف اليات اختيار المجمع الانتخابى ،  ويعد معه قررًا باطلا  ويتربت عليه بطلان العمليه الانتخابيه.

وأضاف انه يطالب في دعواه بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار استبعاد مقيمي الدعوى من اللجنه المشرفه على انتخابات رئيس الجامعه ، ووقف عملية انتخاب المجمع الانتخابى،  وكذلك انتخاب رئيس الجامعة.

اقرأ أيضا

تأجيل دعوى وقف انتخاب رئيس جامعة ''عين شمس'' لــ 3 يونيو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان