إعلان

الإعلام الفرنسي : مرسي أول رئيس لمصر بعد الثورة

08:03 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:
اهتمت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة المرئية والمسموعة والمقرؤة من خلال مواقعها الإلكترونية بفوز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية ليصبح أول رئيس لمصر منذ الثورة التي أطاحت بنظام مبارك في فبراير 2011.

ومن خلال شبكة مراسليها الضخمة التي توافدت على مصر قبل انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات، تابعت وسائل الإعلام الفرنسية لحظة بلحظة إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

وبعنوان "محمد مرسي رئيس مصر الجديد".. بثت قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية تقريرا حول السيرة الذاتية للرئيس المصري الجديد مرشح حزب "الحرية والعدالة" للانتخابات الرئاسية، والذي أصبح رئيسا لمصر.

وأضاف التقرير أن محمد مرسي كان عضوا بمكتب الإرشاد بجماعة "الإخوان المسلمين" ثم استقال منه بعد اندلاع الثورة المصرية في 25 يناير 2011 عندما أصبح رئيسا لحزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية للجماعة وأول حزب سياسي رسمي ينبثق عنها، ودفعت به جماعة "الإخوان المسلمين" في انتخابات الرئاسة المصرية مرشحا لها.

من جانبها، قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت تحت عنوان "محمد مرسي عضو جماعة الإخوان المسليمن.. انتخب رئيسا لمصر" إنه تم أخيرا إعلان اسم المرشح الفائز في الانتخابات، وفقا لما أعلنه المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بحيث حصل مرسي على أكثر من 13 مليون صوت مقابل أكثر من 12 مليون لمنافسه أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.بدورها، أبرزت صحيفة "لو نوفيل أوبسرفاتور" الفرنسية فوز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية ليكون أول رئيس لمصر بعد "الربيع العربي وإسقاط نظام مبارك" .. مشيرة إلى الاحتفالات التي عمت ميدان التحرير فوز إعلان مرسى رئيسا جديدا للبلاد.

وأضافت أن الفرح والسعادة عمت فور إعلان النتيجة الميدان حيث يتجمع الآلاف من انصار الرئيس الجديد وهم يهتفون "الله أكبر.. الله أكبر"، كما أطلقوا الألعاب النارية.

 

اقرأ أيضا:

محمد مرسي خامس رئيس لمصر

 


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان