إعلان

جون كيري يطالب أمريكا بعدم الحكم مسبقا على نتائج الانتخابات المصرية

10:32 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:

أشاد جون كيري السيناتور الديمقراطي عن ولاية ماساشوستس ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بالشعب المصري على نجاحه في عقد أول انتخابات رئاسية حرة وديمقراطية منذ ثورة 25 يناير، وقال "هذه لحظة تاريخية للمصريين في مرحلة ما بعد الثورة، وإنها لحظة مصرية مثلما كانت الثورة مصرية".

جاء ذلك في بيان أصدره مكتبه اليوم الأحد بعد إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر عن فوز الدكتور محمد مرسى في الانتخابات الرئاسية.

وحثت كيري الولايات المتحدة على "عدم الحكم مسبقا على نتائج الانتخابات المصرية بعد فوز الإسلاميين"، وقال "من الواضح أن المخاوف الأمريكية إزاء التصريحات والمواقف الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين مفهومة جيدا، ولكن سيكون من الخطأ من جانبنا أن نتراجع عن مشاركتنا مع مصر حرة وديمقراطية.. هذا وقت لاختبار النوايا وليس للأحكام المسبقة".

وأوضح أن الدكتور مرسي أبلغه خلال محادثاتهما مؤخرا في القاهرة، أن الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد المصري هي القضية الرئيسية للمستقبل مصر، وقال "إن كلماته تدل على أنه يتفهم خطورة التحديات التي تواجه مصر".

وأضاف أن الدكتور مرسي أكد "التزامه بحماية الحريات الأساسية، بما في ذلك حقوق المرأة، وحقوق الأقليات، وحرية التعبير والتجمع، وأنه يتفهم أهمية علاقات مصر في مرحلة ما بعد ثورة يناير مع أمريكا وإسرائيل".

إلا أن كيري أشار إلى فتور العلاقات بين جماعة الإخوان المسلمين من جانب والولايات المتحدة وإسرائيل من جانب آخر، ونوه بأن هناك حاجة إلى قدر كبير منالعمل الذى يتعين القيام به.

وقال كيري "في نهاية المطاف، فإن الأعمال هي التي ستهم أكثر من الكلمات"، مشيرا إلى ريادة مصر في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف: "ستبقى مصر شريكا رئيسيا للولايات المتحدة، وزعيمة للمنطقة تتصدر طليعة معنى الربيع العربي على المدى الطويل".

اقرأ ايضاً :

أولاند يهنىء مرسي لفوزه برئاسة مصر.. ويؤكد استعداد فرنسا للتعاون معه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان