إعلان

منظمة حقوقية: مصر الثورة ليست مصر مبارك الحليف الاستراتيجي لأمريكا

04:02 م السبت 23 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي :

أصدرت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالمنيا بياناً عاجلاً استنكرت فيه التدخل السافر من قبل الخارجية الأمريكية في  نتائج الانتخابات الرئاسية خلال جولة الإعادة  من أجل حسم النتيجة لصالح الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان المسلمين .

واعتبرت المنظمة في بيانها ذلك تدخلاً في الشأن الداخلي المصري واستنكر البيان بشدة تدخل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ومحاولتها المستمرة للضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل  حسم النتيجة لمرشح بعينه ، معتبرة أن ما يتعلق بالعملية الانتخابية يعتبر شأناً داخلياً صرفاً لا ينبغي لأي دولة أو جهة في العالم التدخل فيه طالما أن الانتخابات  شهدت رقابة داخلية وخارجية من قبل المجتمع المدني .

وأكد البيان أن هناك محاولات مستميتة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لتكرار السيناريو الليبي أو السوري في مصر من خلال محاولات أمريكا تصعيد التيار الإسلامي المتشدد في مصر للضغط على الأقليات والجماعات الليبرالية وبمباركة أمريكية أيضاً تمهيداً لمخطط  طويل يستهدف تقسيم مصر جغرافياً ودينياً او افتعال حرب أهلية على غرار المشهد السوري وذلك من خلال تغذية تيارات بعينها بالسلاح المتدفق من ليبيا والحدود الغربية لإسقاط الجيش المصري.

وطالب نادي عاطف رئيس المنظمة الجيش المصري العظيم بعدم الرضوخ لأية ضغوط خارجية  لفرض نموذج حكم بعينه لمصر بعد ثورة 25 يناير والحزم التام في التعامل مع تلك الضغوط مهما كانت التكلفة لأن ذلك يعتبر مساساً بالسيادة المصرية التي عمل نظام المخلوع على قتلها تماماً خلال سنوات حكمه.

ووجهت المنظمة في بيانها رسالة للخارجية الأمريكية أن مصر بعد الثورة ليست هي مصر مبارك الحليف الإستراتيجي لهم .

وأكدت المنظمة أنها تتبنى مع المجلس السياسي للمعارضة المصرية رؤية تستند إلى الوفاق الوطني بين الجيش والشعب والتيارات السياسية وإلغاء جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية خوفاً من حرب أهلية بإعلان فوز مرشح من المرشحين.

 

أقرأ ايضا :

بلاغ في المنيا ضد ''كلينتون'' يتهمها بإثارة الفوضى في مصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان