إعلان

الحكومة الإثيوبية توافق على تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة سد النهضة

11:36 ص السبت 23 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا ــ أ ش أ:
أكد وزير شئون الاتصالات المتحدث باسم الحكومة الاثيوبية شيملز كمال أن موافقة حكومته على تشكيل لجنة خبراء ثلاثية من مصر والسودان وإثيوبيا إلى جانب خبراء دوليين لدراسة مشروع سد النهضة (الألفية) الاثيوبي بما يتضمن السماح للخبراء بتفقد موقع السد كانت بادرة حسن نية من الجانب الاثيوبي.

وقال المتحدث نخلال مؤتمر صحفي بأديس أبابا، إن إثيوبيا على يقين من أن نتائج عمل لجنة الخبراء والتي بدأت مهمتها بالفعل، سوف تؤيد ما سبق ان اعلنته الحكومة الاثيوبية بالفعل من ان انشاء هذا السد لن يسبب أي اضرار لدول المصب ولن يعيق مصالحها، لكنه قال: إن هذا الاتفاق بشأن عمل لجنة الخبراء الثلاثية، لا يتعين تفسيره على  أن اثيوبيا بدأت في اعادة التفاوض على مسائل مياه حوض النيل.

وأشار إلى ان الاتفاقية الاطارية الشاملة لدول حوض النيل التي وقعتها 7 دول ولم يتبق سوى ثلاث فقط من الدول المتشاطئة على حوض النيل هي بانتظار عملية التصديق عليها، موضحًا أن الحكومة الاثيوبية علقت عملية التصديق على هذه الاتفاقية بهدف أن تظهرللشعب المصري والسلطات المصرية انها لا تستغل الازمة في مصر كاطار للتعجيل باقرار هذه الاتفاقية.

وأضاف: لذلك فإن الحكومة كانت قد أعلنت تعليقها عملية التصديق على الاتفاقية حتى تشكيل حكومة شرعية في مصر، وأن اثيوبيا ستبدأ في عملية التصديق عليها بعد انتهاء العملية الانتخابية في مصر وتشكيل الحكومة.

اقرأ أيضا:

قنديل: مصر تتابع بجدية سد النهضة الإثيوبى لارتباطه بأمنها القومي

 


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان