إعلان

'' الجبهة الوطنية للأحزاب'' تعقد أول اجتماعاتها بأسيوط

08:05 م السبت 23 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط  - مصطفى أمير :

عقد مساء اليوم ''السبت'' عدد من القوي والحركات السياسية بأسيوط مؤتمراً صحفياً بمقر حزب الحرية والعدالة للإعلان عن ميلاد '' الجبهة الوطنية الموحدة بأسيوط '' والتي تضم أحزاب الحرية والعدالة والوسط والعمل وحركة 6أبريل الجبهتين وحركة حقنا وحملات أبو الفتوح والبرادعي وحازمون.
 
ويأتي  هذا القرار الهام بعد أن عُقد اجتماعاً أمس ''الجمعة'' بين القوى السياسية المذكورة للاتفاق على صيغة موحدة للجبهة الوطنية وقد طالبت الجبهة الوطنية الموحدة في أول اجتماع لها عقد بمقر الحرية والعدالة بتوحيد الصف ضد المجلس العسكري والاتفاق على أربعة مطالب رئيسية هي رفض الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري  ورفض قرار إسناد الضبطية القضائية للعسكريين ورفض قرار حل مجلس الشعب والتأكيد على استمرار الجمعية التأسيسية للدستور.
 
وقد حضر الإجتماع  العديد من القوى وممثلي الحركات الوطنية وذلك تلبية للدعوة التي وجهها الإخوان بأسيوط للعديد منهم لحضور الاجتماع وتوحيد صف الثوار ضد الحكم العسكري.
 
وقد أكد قيادات حزب الحرية والعدالة أن هذا التحالف والتوحد سيظل ممتداً حتى وإن جاء مرسى رئيساً لاستكمال مطالب الثورة وأهدافها وأكدت الحركات الأخرى أن التحاف سيظل ضد العسكر مع أي طرف آخر حتى يتم محاسبة أعضاء المجلس العسكري عن كل ما ارتكب من جرائم أثناء توليهم حكم البلاد .
 
ويذكر أن الحزب الناصري بأسيوط رفض حضور الاجتماع والتوقيع على الاتفاق كما أعلنت حملة حمدين صباحي بأسيوط عن تجميد عضويتها من الجبهة الوطنية الموحدة وأنها لم تكن مؤيدة للدكتور محمد مرسي لرئاسة مصر  كما تغيب عن الاجتماع حزب النور والبناء والتنمية .

اقرأ أيضا

المتحدث باسم ''الإخوان'': نتيجة الانتخابات معروفة والشعب سيحمي إرادته

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان