إعلان

اليوم.. التحرير يطلب من العسكري 4 مطالب بين الثورة والسلطة

08:37 ص الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

من المقرر أن تنطلق اليوم الجمعة تظاهرات مليونية ميدان التحرير، من قبل عدد من القوي والاحزاب، لمطالبة المجلس الاعلي للقوات المسلحة الحكام للبلاد، بعدد من المطالب الثورية والتي تتعلق بالسلطة ومجلس الشعب والرئاسة.

فقد أعلنت 12 قوي وحزب سياسي مصري على رأسهم جماعة الاخوان المسلمين وحزبها السياسي الحرية والعدالة، وحركة 6 أبريل، إضافة إلى قوي سياسية أخري، مشاركتها فى تظاهرات اليوم، احتجاجاُ على الاعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري مؤخرا، ويراه كثيرون مجحفاُ للرئيس القادم، ويعطي سلطات كبيرة للمجلس العسكري ومؤسسة الجيش.

كما يرفض المحتجون، قرار منح أحقية الضبطية القضائية للمخابرات والشرطة العسكرية، بقرار صدر من قبل وزير العدل، إضافة إلى إعتراض حزب الحرية والعدالة على قرار العسكري بحل مجلس الشعب، تنفيذياً لحكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب، بسبب عوار دستوري شاب قانون تنظيم مجلسي الشعب والشوري.

كما يخرج الالاف اليوم للتعبير عن غضبهم من تأخر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى إعلان أسم الفائز فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، والتي أقيمت منذ نحو 6 أيام، مبدياُ تخوفهم من ما أسموه تزوير .

يذكر أن اعتصام كان قد أعلنه شباب حركة 6 أبريل وجماعة الاخوان المسلمين فى الميدان، لحين تسليم السلطة للدكتور محمد مرسي، بإعتباره الفائز من وجهه نظر حملته التي اعلنت عدد من محضار الفرز.

اقرأ ايضا:

المئات ينضمون لمعتصمي التحرير استعدادا لمليونية رفض الإعلان المكمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان