إعلان

كارتر: عمليات التصويت والفرز بانتخابات الإعادة شهدت بعض التجاوزات

06:59 م الثلاثاء 19 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـــ أ ش أ:

أكد جايسون كارتر، عضو مجلس الشيوخ بجورجيا وعضو بعثة مركز كارتر التي تابعت الانتخابات الرئاسية بمصر، أن الشعب المصري أظهر مرة أخرى مدى التزامه العميق بالعملية الانتخابية، وأنه قام بدوره وعبر عن رأيه بالعملية الديمقراطية، مشيراً إلى  أن عمليات التصويت والفرز كانت جيدة مع بعض التجاوزات التي لا تبدو أنها منهجية أو تنحاز لمرشح على حساب آخر.

وقال جايسون، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مركز كارتر للسلام وعرض فيه نتائج متابعة بعثة للانتخابات الرئاسية، إنه بالنيابة عن جده الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يبلغ الشعب المصري العظيم عميق تقديره وحبه للمصريين، مشيرا إلى  أن المركز قرر متابعة الانتخابات الرئاسية، ورصد روح الديمقراطية التي تولدت بين  أبناء الشعب المصري، خاصة أنه للمرة الخامسة بهذا العام يذهبون لصناديق الانتخابات.

وأضاف: رغم ذلك يعلن المركز عن قلقه العميق إزاء السياق الدستوري والسياسي الأوسع والذي يشكك في جدوى ومعنى تلك الانتخابات، ولكنه لم يلاحظ مدى تأثير هذا السياق على العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه من المبكر تقييم  العملية الانتخابية بشكل كامل نظرا لعدم صدور النتائج الرسمية حتى الآن، والتي  ستعلن المرشح الفائز.

وأوضح أنه رغم سيادة روح الديمقراطية، إلا أن المركز لديه تخوفات بشأن منح حق الضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية، وعودة السلطات التشريعية للمجلس العسكري وتدخله في لجنة صياغة الدستور، مؤكدا  أهمية أن تشمل لجنة صياغة الدستور جميع فئات المجتمع دون تدخل من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن البعثة واجهت العديد من القيود في عملها كتأخر حصولها على التصريحات من لجنة الانتخابات الرئاسية، وعدم حصولها على قائمة الناخبين رغم أن المعايير الدولية تؤكد أهمية طرحها لمنظمات المراقبة والمرشحين والأحزاب المتنافسين.

 

أقرأ ايضا :

ألمانيا: انتخابات الإعادة خطوة هامة لتسليم السلطة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان