إعلان

لجنة الرئاسة تستمع غدًا لمرسي وشفيق بشأن الطعون المقدمة منهما

10:06 م الثلاثاء 19 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

قال المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة تلقت قرابة 400 طعن من المرشحين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق في شأن جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأشار المستشار سلطان، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الطعون تشمل عددا كبيرا من اللجان الانتخابية، على نحو قررت معه لجنة الانتخابات الرئاسية استدعاء المرشحين للاستماع إليهما في شأن تلك الطعون، ومناقشة كل منهما قبل الفصل فيها.. مؤكدا أن اللجنة عاكفة حاليا على دراسة وتحضير كافة تلك الطعون، وأنها لا يمكن لها أن تعلن النتائج قبل الانتهاء من الفصل في كافة الطعون المقدمة إليها..

من جانبه، قال المستشار عمر سلامه عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية لـ (أ ش أ) إن اللجنة حددت موعدا لحضور محمد مرسي وأحمد شفيق والمثول أمام اللجنة غدا (الأربعاء) كل على حدة، أو من ينوب عنهما من وكلائهما، وذلك للاستماع إلى وجهة نظر كل منهما ودفاعه ودفوعه في شأن الطعون التي تقدم بها اليوم..

وأشار المستشار سلامه إلى أن اللجنة أخطرت بالفعل المرشحين مرسي وشفيق وأعلنتهما بالموعد المحدد لكل منهما للحضور، حيث سيتم الاستماع إليهما في شأن وقائع كل طعن تقدما به، وتسلم أية مستندات أو أدلة تدعم تلك الوقائع لفحصها والوقوف على صحتها من عدمه، لافتا إلى أن اللجنة تتولى حاليا فحص وتحضير الطعون ودراستها جيدا دون توقف.

وأضاف أن عمليات فحص واحتساب وإحصاء عدد أصوات الناخبين التي حصل عليها كل مرشح، سواء للجان الاقتراع الفرعية أو اللجان الانتخابية العامة لا تزال مستمرة، وأن اللجنة تعيد تجميع النتائج بصورة دقيقة.

اقرأ أيضًا:

حملة مرسي: نشرنا محاضر الفرز الرسمية المؤكدة لفوز مرشحنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان