إعلان

شباب الثورة: مؤشرات فوز مرسى وراء إصدار ''العسكرى'' للإعلان المكمّل

02:09 م الثلاثاء 19 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:

دعا اتحاد شباب الثورة جموع الشعب المصرى إلى النزول بجميع ميادين مصر فى مليونية اليوم، الثلاثاء، تحت عنوان ''رفض الوصاية''، وذلك لإعلان الرفض التام للإعلان الدستورى المكمّل الصادر من المجلس العسكرى، ورفض قرار وزير العدل بإعطاء الضبطية القضائية لأفراد المخابرات الحربية والشرطة العسكرية.

فوصف تامر القاضى المتحدث باسم الاتحاد، فى بيان له اليوم، الإعلان الدستورى المُكمّل بأنه وصاية من المجلس العسكرى على الشعب المصرى وعلى ثورته، مؤكداً على أن ما جاء فى مواد الإعلان المُكمّل يؤكد بقاء المجلس فى السلطة وعدم تسليمها للرئيس المنتخب، مُعلناً رفضه أيضا لتدخل ووصاية المجلس فى عمل اللجنة التأسيسية للدستور.

ومن جانبه أشار محمد السعيد المنسق العام للاتحاد بأن صدور الإعلان المكمّل فى توقيت فرز صناديق الاقتراع وظهور مؤشرات أولية بفوز الدكتور محمد مرسى يؤكد على أن هذا الإعلان مُعدّ له خصيصاً، مضيفاً بأنه لو كانت المؤشرات تنبئ بفوز شفيق لما كان المجلس أصدر هذا الإعلان لكون أحمد شفيق ''بن هذه المنظومة'' على حد قوله.

وأكد السعيد على رفض الاتحاد لقرار وزير العدل بإعطاء الضبطية القضائية لأفراد القوات المُسلحة واصفاً هذا القرار ببداية تطبيق الأحكام العُرفية، وسابقة خطيرة فى تاريخ مصر الحديث، ولا يصح أن يكون بداية تحول ديمقراطى سليم.

اقرأ أيضا :

''شباب الثورة'': الإعلان المكمل يؤكد نية ''العسكري'' في عدم تسليم السلطة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان