إعلان

الكتاتني يرفض حكم الدستورية ويحيله لتشريعية المجلس المنحل

09:25 م السبت 16 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ابراهيم عياد:
أعلن الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل ، أنه تسلم الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا الصادر يوم الخميس الموافق 14 يونيو الجاري، والذي نشر في الجريدة الرسمية في نفس اليوم والخاص بعدم دستورية بعض الفقرات في بعض مواد قانون مجلس الشعب الخاصة بالترشح علي المقاعد الفردية.

وأوضح الكتاتني أن مجلس الشعب هيئة منتخبة بإرادة شعبية، مؤكدا على أنه لا يجوز لأي جهة اتخاذ قرار بحله إلا بسند دستوري وبعد استفتاء شعبي طبقا للسوابق الدستورية في مجلسي 1987 و1990، منوها أن لإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس من العام الماضي -الذي يمثل الدستور الملزم لكل مؤسسات الدولة وهيئاتها- قد خلا من أي مادة صريحة أو تحتمل التأويل بأحقية أي جهة في تنفيذ هذا الحكم.

وأشار رئيس مجلس الشعب المنحل أن الحكم شهد تأويلات عديدة من فقهاء القانون الدستوري حول شكل تطبيقه وهل هو متعلق بالفردية أم أنه بمرشحي الأحزاب الذين خاضوا الانتخابات علي المقاعد الفردية أم حل البرلمان كاملا أم ما أشار إليه البعض بأن هذا الحكم لا ينطبق من الأساس علي البرلمان الحالي.

أضاف الكتاتني أنه قد أحال الحكم إلي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب للتشاور مع أساتذة القانون الدستوري لدراسة كيفية التعامل مع هذا الحكم .

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. الكتاتني يوجه الشكر للعسكرى ''راعي اتفاق التأسيسية''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان