إعلان

واشنطن بوست: مصر تمر بأخطر لحظاتها

10:43 ص السبت 16 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن ــ أ ش أ :

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في عددها الصادر اليوم السبت، انطلاق جولة إلاعادة لانتخابات الرئاسة المصرية بمثابة أخطر اللحظات التي تمر بها مصر بالوقت الراهن عقب مرور 17 شهرًا من حالة الاضطراب التي شهدتها الساحة المصرية منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

ولفتت الصحيفة، في مقال افتتاحي أوردته على موقعها الإلكتروني، إلى أن انطلاق جولة الاعادة يأتى عقب إعلان المحكمة الدستورية العليا أمس الأول الخميس بعدم دستورية قانون العزل السياسي،فضلا عن حل مجلس الشعب الذي انتخب أعضاؤه فى اول انتخابات ديموقراطية شهدتها البلاد منذ أكثر من نصف القرن.

وقالت ان أفضل طريقة للخروج من الوضع الحالى هو استئناف العملية الديموقراطية، الأمر الذي يعني أن تكون جولة الإعادة جولة حرة ونزيهة، مشيرة إلى ضرورة قبول كلا الطرفين بفوز الطرف الآخر.

كما أشارت الصحيفة إلى ضرورة إجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت ممكن، وحول هذه النقطة،نقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قولها بان الولايات المتحدة تتوقع أن يتم اجراء الانتخابات الرئاسية في مصر في ظل ظروف حرة ونزيهة وسلمية.
 
وفي ختام مقالها، قالت (واشنطن بوست) إن على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تكون واضحة الآن في اتصالاتها العامة والخاصة في القاهرة لاستئناف العملية الديمقراطية .

اقرأ أيضا

انتخابات الرئاسة المصرية تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام العالمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان