إعلان

غرفة ''الداخلية'' ترصد مخالفات انتخابية بالقاهرة وقنا والغربية والشرقية

02:55 م السبت 16 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

رصدت غرفة العمليات بوزارة الداخلية قيام ناخبين اثنين بلجنتين انتخابيتين بالوايلى بمحافظة القاهرة بتصوير بطاقتى ابداء الرأى الخاصة بهما باستخدام الهاتف المحمول.

وكشف القضاة المشرفون على ثلاث لجان انتخابية فى قنا،والغربية، والشرقية وجود63  بطاقة ابداء رأى تم تسويدها لصالح احد المرشحين.

وفى السياق ذاته، اكتشفت الاجهزة الامنية ظاهرة البطاقة الدوارة فى احدى اللجان الانتخابية بمحافظة الاسكندرية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

من جهة أخرى، شهدت مقار اللجان الانتخابية بالقاهرة الجديدة والتجمع الخامس إقبالاً متوسطاً صباح السبت فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، حيث أدلى الناخبون بأصواتهم بهدوء وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة وقوات الجيش.

وحرصت الجهات الأمنية على عدم تواجد أى من مؤيدى المرشحين فى نطاق اللجان الانتخابية ضمانا للحيدة وحتى لا يؤثروا على الناخبين فى مرحلة الإعادة.

وقامت مجموعات من السيدات المنتقبات بالتواجد أمام مقر مدرسة سيزا النبراوى بالتجمع الخامس تأكيدا لوجود قوى التيار الإسلامى السياسى وفى دعاية مباشرة لمرشح هذا التيار.. وقامت جهات التأمين بالتنبيه عليهم من أجل التحرك من أمام المقر مما اضطرهم للانصراف.

وفى المقر الانتخابى فى مدرسة فاطمة عنان، وهى المخصصة للناخبين الرجال، أدلى الناخبون بأصواتهم فى هدوء ويسر ولم تشهد اللجان التزاحم الذى شهدته الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وقد أرجع المراقبون ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الطقس ورغبة البعض فى الإدلاء بأصواتهم فى ساعات ما بعد العصر، وكذلك عزوف بعض القوى السياسية عن المشاركة إلا أنه لوحظ محاولات قوى الإسلام السياسى بحشد مؤيديها وضمان تواجدهم لتأييد مرشحهم.

اقرأ ايضا:

بدأ التحقيق بواقعة اكتشاف بطاقات انتخابية مُسوَدة لصالح مرسي بالشرقية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان