إعلان

صبحى صالح : ''الجنزورى'' قال ''للكتتاتنى'' أمام ''عنان '' قرار ''حل المجلس فى الدرج ''

03:44 م الجمعة 15 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

صرح ''صبحى صالح'' وكيل  ''تأسيسية الشعب الثلث المنحل''  أن المحكمة حكمت بأن رئيس مجلس الشعب لم يكذب ؛ فقد قال من شهور بأن الجنزورى أبلغه أمام سامى عنان أن قرار ''حل مجلس الشعب فى الدرج''  و هو ما حدث  بالفعل ؛ و أضاف ''صالح'' فى تصريحات له أن المحكمة الدستورية تراقب على ''دستورية القانونين وليست محكمة وقائع'' بل هى محكمة دستورية  و الحكم الذى أصدرته هو إجابة لتساؤل من المحكمة الإدارية العليا هل القانون دستورياً أم لا ؟.

وأشار نائب الإخوان أن الإجابة كانت لابد أن تكون ''نعم النص دستورى  أو لا هذا النص غير دستورى'' و يمتنع عليها النظر فى الواقعة و الموضوع  ؛ وتسائل صالح لماذا تصدت المحكمة للموضوع و قضت بحل البرلمان و لم يرتد الموضوع إلى الإدارية العليا صاحبة الولاية على النزاع من الأساس؟!.

وأضاف أن حكم المحكمة معيب و غريب و لا يفهمه رغم أن هذه مهنته مشيراً إلى أن نظام الحكم الديمقراطى يقسم السلطة إلى 3 سلطات هى التشريع و تملكه جهة غير التى تنفذه و الذى يراقب التنفيذ والتشريع وهى الجهه الثالثة ؛ وتكون هذه السلطات متساوية ولا تملك سلطة إلغاء سلطة آخرى .

مؤكداً أن الذى يملك حل مجلس الشعب هو رئيس الجمهورية لأنه فوق السلطات الثلاثة وهو الحكم بين السلطات  و الإعلان الدستورى لم يعطى لأحد حق حل المجلس و هذا الحكم يسلم مصر بيضاء إلى المجلس العسكرى ؛ و تابع ''صالح''  إنه إذا كان '' العسكرى''  يدبر الأمر للعودة  للثورة  فأنه فى موقف لا يحسد عليه لأنه أصبح فى مواجهة الشعب و أصبح معتدياً على الشعب بدلاً من أن يكون حامياً له .

و أختتم صالح كلامه مؤكداً أن مجلس الشعب يمثل الشعب و يملكه الشعب من كل شبر فى مصر و جاء  بإرادة الشعب و لم نذهب لموضوع إنعقاد المجلس من عدمه بعد.

اقرأ ايضا:

صبحي صالح: أتمنى أن يشمل التعديل الوزاري ''القوى العاملة'' و ''التموين''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان