إعلان

عميد حقوق إسكندرية: منطوق الحكم ليس به تفاصيل ويجب انتظار الحيثيات

04:48 م الخميس 14 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

علق الدكتور أحمد هندى، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، على حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص قانون العزل، قائلا: ''منطوق الحكم ليس فية كثير من التفاصيل حيث أنه جاء فيما يقل عن سطرين، و يجب على الجميع انتظار حيثيات الحكم التى توضح مبرراته''.

وأضاف هندي، في تصريح خاص لمصراوي، أن المحكمة كان لها اعتبارات قانونية فيما يخص دستورية قانون العزل وحكم بطلان ثلث البرلمان.

وبخصوص ما يثار حول بطلان ثلث البرلمان لأنه أنشأ على أساس دينى.. قال هندى أن الحكم لم يتناول ما يتعلق بهذه الجزئية وأنه سوف يتضح أيضا فى أسباب الحكم.

وكانت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عدلى منصور قد قضت، الخميس، بعدم دستورية قانون العزل الذى كان مقدما من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية للفصل فى مدى دستوريته، وهو ما يترتب عليه استمرار الفريق أحمد شفيق فى السباق الرئاسي، وخوضه جولة الإعادة مع مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي، كما قضت المحكمة أيضا ببطلان ثلث البرلمان الخاص بالمقاعد الفردية.

يذكر أن قانون العزل قد طرحة مجلس الشعب بعد ترشح اللواء عمر سليمان للانتخابات الرئاسية، وبعد خروجه من الرئاسة أصبح الفريق أحمد شفيق هو ما ينطبق علية هذا القانون ولكنه لم يطبق عليه لعدم التأكد من مدى دستوريته .

اقرأ أيضا :

الدستورية: قانون العزل غير دستوري وبطلان عضوية ثلث أعضاء الشعب بالمقاعد الفردية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان