إعلان

الإخوان المسلمين: الأحكام مسيسة وننتظر مراجعة حيثيات الحكم

08:12 م الخميس 14 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله ناصر :

علقت جماعة الإخوان المسلمين على الحكم الصادر صباح يوم الخميس، من المحكمة الدستورية العليا بشأن عدم دستورية قانون العزل والحكم ببطلان عضوية ثلث أعضاء مجلسي الشعب والشورى أن هذه هي مصر كما يريدها أحمد شفيق ومن وراءه، وأن مصر سوف تدخل نفق مظلم في حالة حل البرلمان.

وقال محمود غزلان المتحدث الرسمي بإسم جماعة الإخوان المسلمين، كنا  نعرف منذ البداية أن المسائل كلها مسيسة، لكن نحن دائما ما نحترم أحكام القانون ونتعامل مع الامر الواقع.

وأضاف غزلان أن الموقف القانوني لحل البرلمان كله أو ثلثه، لم يتضح حتى الآن، ونحن سوف نستمر في دعم الدكتور محمد مرسي في مرحلة الإعادة حفاظا على أهداف الثورة.

ورفض الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة التعليق على الحكم، مؤكدا أن الجماعة تنتظر حيثيات حكم الدستورية الذي صدر اليوم، وأكتفى بقول أن مصر سوف تدخل نفق مظلم، في حالة حل البرلمان بشكل كامل وإعادة الانتخابات مرة أخرى.

بينما أكد رشاد بيومي النائب الأول لمرشد الجماعة، أن الإخوان المسلمين تحترم أحكام القضاء، ولا تعليق نهائياً على أحكام القضاء المصري، وأن الجماعة سوف تلعن موقفها بعد إنعقاد إجتماع مجلس شورى الجماعة، والنظر في حيثيات الحكم .

ومن ناحية أخرى، وصف محمد البلتاجي أمين عام حزب الحرية والعدالة الحكم الصادر من الدستورية العليا قائلا ''هذه هي مصر كما يريدها أحمد شفيق ومن وراءه''.

و كتب البلتاجى على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، '' براءة كل مساعدي وضباط الداخلية، ثم الأزمة المصطنعة مع القضاء، ثم إعطاء الضبطية القضائية للشرطة العسكرية والمخابرات الحربية، ثم حل البرلمان '' المنتخب وفقا لقانون أصدره المجلس العسكري!''، وإعطاء خاتم المشروعية الدستورية لترشح السيد شفيق ''قبل بدء الجولة الثانية بأقل من 48 ساعة''، والحديث عن تشكيل المجلس العسكري للجنة الدستور يساوي ''إنقلاب كامل الأركان يشطب أشرف ستة عشر شهرا في تاريخ هذا الوطن. على حد تعبيره.

اقرأ ايضا :

دعوى تطالب بحل جماعه الاخوان المسلمين

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان