إعلان

الداخلية تكرم ضابط رفض نصف مليون جنيه رشوة من مسجل خطر

08:46 م الثلاثاء 12 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية- فجر الدين معتصم:

أعلن مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن الاسماعيلية، أن اللواء محمد عيد مدير الأمن، قرر تنظيم حفل تكريم للضابط أحمد حماد رئيس مباحث قسم ثاني، الذى رفض رشوة من مسجل خطر نصف مليون جنيه لتهريبه.

تبلغ لقسم شرطة ثان الإسماعيلية من (محمود . ع . ع ) 50سنة، سائق ، مقيم بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، بأنه عقب عودته من أحد البنوك وحال تركه سيارته ، بناحية عرايشية مصر بدائرة القسم، فوجئ بتواجد أحد الأشخاص داخلها يقوم بالعبث بمحتوياتها، فأسرع نحوه إلا أنه لاذ بالفرار بسيارة كانت بانتظاره برفقة آخر، فقام بتعقبه هو وبعض أهالي المنطقة إلى أن وصلوا إلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، حيث تصادف مرور العقيد طارق عبد الحميد ، الضابط بإدارة مرور الإسماعيلية، أثناء عودته من خدمة الكمين المتحرك، والذي قام بالاشتراك معهم في مطاردة المتهمين وتضييق الخناق عليهما إلى أن تمكنوا من ضبط أحدهم بالسيارة ولاذ الآخر بالفرار.

وقام الضباط بالتحفظ على المتهم والسيارة وتبين أنها تحمل لوحات معدنية رقم ( و ل ق 359 ) وبتفتيشها عثر بداخلها على سلاح ناري '' طبنجة '' وبداخلها خزينة تحوى 8 طلقات، وبتفتيش المتهم عُثر بحوزته على بطاقته باسم '' أيمن . ع . ع '' مواليد 1970 '' صاحب مكتب مواد بناء '' ومقيم بالجيزة ، كما عثر معه على رخصة تسيير السيارة بإسم سيدة مقيمة بمحافظة القاهرة وقرر أنها زوجته.

باستكمال الفحص بمعرفة الرائد أحمد حماد ،رئيس وحدة مباحث قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وبالكشف الفني على المتهم لم يستدل له على معلومات جنائية مُسجلة، ووجدت معلومات جنائية لمتهم آخر باختلاف اللقب ( محمد ) كما وجدت صورة شخصية للمتهم المضبوط على صحيفة معلومات المتهم المدرج بالسجلات الجنائية، والذي تبين أنه مسجل شقي خطر سرقات عامة نشاط مستمر وسبق اتهامه والحكم عليه فب 51 قضية سرقة بالإكراه، وسلاح بدون ترخيص، وخطف، وسرقات مواشي، وأموال عامة.

وبإجراء التحريات المكثفة حول المتهم المضبوط وتنشيط المصادر والمعلومات السرية في أوساط العناصر الإجرامية، تبين أنه هو نفس المتهم المسجل شقي خطر سرقات وأنه قام بتزوير بطاقة الرقم القومي ليتمكن من الهروب.

وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحريات اعترف بأن بطاقة الرقم القومي المعثور عليها بحوزته مزورة، وأنه قد تمكن من استصدارها بموجب مستندات غير صحيحة لكى يتمكن من الهرب من الأحكام الصادرة ضده ، وأن صحة بياناته '' أيمن . ع . ع '' مواليد 1958 ، عاطل ، ومقيم طهطا بمحافظة سوهاج، إلا أن رئيس وحدة المباحث فوجئ أثناء ذلك بقيام المتهم بعرض مبلغ مالي عليه قدره ( 500 ) ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تغاضيه عن كشف حقيقة شخصيته والاكتفاء بواقعة الضبط، وإثبات اسمه المنتحل بها، وكذا مطلوب للتنفيذ عليه في عدد 3 قضايا أخرى بنيابات مدينة نصر، مصر الجديدة، ثان الإسماعيلية الجزئية ، وجميعها بتهمة ( السرقة ) وبلغ إجمالي مدة العقوبة فيها ( 5 ) سنوات وشهر .

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والفحص اعترف بها، كما أقر بالأحكام الصادرة ضده، وأضاف بحيازته للسلاح لاستخدامه في نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

اقرأ أيضا:

الداخلية تكرم ضابطاً بالدقهلية تقديراً لشجاعته

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان