إعلان

الغرياني أبرز المرشحين لرئاسة الجمعية التأسيسية للدستور

09:19 م الثلاثاء 12 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

صرح النائب الدكتور عصام العريان، المرشح للجنة التأسيسية للدستور، أن المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى، هو أبرز المرشحين لرئاسة الجمعية التأسيسية للدستور؛ لأنه الأقرب للتوافق بين جميع أعضاء التأسيسية، وبوصفه أقرب الشخصيات التي ساهمت في استقلال القضاء المصري.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج ''مصر تقرر'' المذاع على فضائية ''الحياة2''، أن رأي حزب الحرية والعدالة في انسحاب عدد من الأحزاب الذين رفضوا  نسبة 50% من الإسلاميين و50% من المدنيين، غير مقبول لأننا ''ظلمناً واتهمنا بتعطيل التأسيسية حتى الإنتهاء من الانتخابات الرئاسية لكن اليوم هُم من يعطلونها''.

وأكد على أن كل فصيل سياسي يتحمل مسؤوليته أمام الله والشعب والتاريخ، وأوضح أنه قد تم التوافق على تلك النسبة في التأسيسية، لكن تم نقض الاتفاق من قبل بعض الأحزاب السياسية، وحزب الحرية والعدالة لم يخترق القانون، حيث عمل بموجب المادة 60 من الإعلان الدستوري مستخدما الانتخاب الحر المباشر لانتخاب المائة شخصية المرشحة لتأسيسية الدستور.

وحول انسحاب المحكمة الدستورية من لجنة المائة الخاصة بالتأسيسية أوضح أنه مازال من المرحب بهم وإذا أستمروا في اعتذارهم سيتم ترشيح عضو آخر من داخل المحكمة.

 

أقرأ ايضا :

بالفيديو.. الكتاتني يوجه الشكر للعسكرى ''راعي اتفاق التأسيسية''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان