إعلان

الحرية والعدالة يعلن عن القائمة النهائية لـ '' الدستورية ''

10:07 م الثلاثاء 12 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ إبراهيم عياد:

أكد حزب الحرية والعدالة في بيان له، مساء اليوم، على أنه واصل الحوار مع مختلف القوي السياسية  طوال الشهور الماضية، للوصول إلى هذه القائمة التي ظهرت اليوم، وهي تضم نخبة من خيرة أبناء الوطن، وتمثل كل أطياف ومكونات المجتمع المصري، ويعاونها في إنجاز مهمتها كل المخلصين بأفكارهم واقتراحاتهم أثناء إعداد مشروع الدستور.

وأشار الحزب إلى أن ثقته بأن هؤلاء الرجال والنساء والشباب الذين تم التوافق عليهم سوف يواصلون العمل بكل جد واجتهاد وتجرد وإخلاص من أجل إتمام المهمة التي كلفهم بها الشعب والتي تعد الأولي في تاريخه، وفيها يضع الشعب دستوره بنفسه عبر ممثليه المنتخبين.

وجاء قائمة الجمعية التأسيسية كما أعلنها الحزب كالأتي:-

أولا: 8 أحزاب سياسية، يُمثلون بـ 33 عضواً، من بينهم 4 رؤساء أحزاب، هم: ''أ. عماد أبو الغفور ـ النور، وأبو العلا ماضي ـ الوسط، وأيمن نور ـ الغد، ومحمد أنور السادات ـ الاصلاح والتنمية''، ونائبان، هم: ''عصام العريان ـ الحرية والعدالة، وعصام سلطان ـ الوسط''.

ثانيا: 7 يمثلون المرأة : 3 من بينهن من حزب الحرية والعدالة، وهن: ''د. هدي غنية (طبيبة)، ود. أماني أبو الفضل (أستاذ أدب انجليزي)، ود. أميمة كامل (أستاذ الصحة العامة)''، و4 شخصيات عامة، هن: ''شهيرة حليم دوس (شخصية عامة - حزب الوفد)، ومنال الطيبي (شخصية عامة)، ود. منار الشوربجي (أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية ـ شخصية عامة)، وسعاد كامل رزق (شخصية عامة).

ثالثا: 7 يمثلون الشباب ومصابي الثورة.

رابعا:10 من علماء الدين الإسلامي يمثلون مؤسسات الأزهر الشريف المختلفة، وباقي الهيئات الشرعية.

خامسا:8 أقباط: 4 من ترشيحات الكنائس، و4 من ترشيحات الأحزاب والشخصيات العامة.

سادسا:28فقيه وخبير قانوني، من بينهم: 6 يمثلون الهيئات القضائية، والباقين من عمداء كليات الحقوق، وأستاذة القانون الدستوري، ومستشارون حاليون وسابقون.

سابعا:10 كتاب ومفكرين ومبدعين.

ثامنا: 7 نقباء يمثلون نقابات المحامين، والصحفيين، والمعلمين، والمهن التمثيلية، والأطباء، والصيادلة، والمهندسين.

تاسعا: 30 أستاذاً جامعيا، من بينهم: رئيس جامعة الأزهر، ونائب رئيس جامعة الأزهر، وعمداء كليات أصول الدين بالمنصورة، وحقوق المنوفية.

عاشرا: 4 يمثلون النقابات العمالية واتحادات الفلاحيين.

حادي عشر: ممثل للمصريين في الخارج.

اقرأ أيضًا:

مرسى فى ضيافة محمود سعد فى آخر ظهور إعلامى ''قبل الصمت'' 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان