إعلان

مفكر قبطي: الحكم علي مبارك تاريخي وتحذير لمن يخلفه

01:35 ص الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ــ عزة جرجس:

قال المفكر القبطي كمال زاخر موسي، منسق جبهة الأقباط العلمانيين، إن الحكم علي الرئيس السابق حسني مبارك تاريخي وسيعطي ضوءً أحمر لمن يأتي بعده، لأنه ببساطة سيكون معرض لنفس المصير، مضيفًا: حتي لو عاد مبارك الي سدة الحكم فلن يعود استبداد النظام البائد لأن حاجز الخوف لدي المصريين من الأجهزة القمعية تحطم.

وأضاف زاخر، خلال ندوة له بمنظمة (الأقباط متحدون)، إنه من غير المقبول التحدث عن أغلبية مسلمة وأقليه مسيحية لأننا نتحدث عن مواطنين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، مؤكدًا أن الاقباط ليسوا لاعب رئيسي في العملية السياسية، لأن ذلك تصنيف ديني خطير جدًا لأننا بذلك نحول الأقباط لتيار سياسي.

وأكد زاخر أنه في الإنتخابات الرئاسية كان الأقباط ككل المصريين توزعت أصواتهم ما بين عمرو موسي وأحمد شفيق وأبو الفتوح وحمدين صباحي الذي أعطاه معظم الشباب المسيحي أصواتهم.

وحول مرشحي جولة الإعادة شفيق ومرسي، قال زاخر: الأقباط لن يتفاوضوا مع مرسي أو شفيق.. ولن نطلب ضمانات من هذا أو ذاك فهناك وثيقة تحكم العلاقات داخل المجتمع وسيكون هناك دستور يضمن لنا تحقيق قيم المواطنة، مشيرًا إلى أن المطلب الاساسي للرئيس القادم هو استمرار الثورة وتحقيق أهدافها ولا بد ان يتم تطوير آليات الثورة من خلال شباب الثوار.

اقرا ايضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان