إعلان

أمين اسكندر: طريقة تشكيل تأسيسية الدستور فاسدة

10:24 م الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

هاجم أمين اسكندر عضو حزب الكرامة والنائب بمجلس الشعب، طريقة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور واصفاً تقسيمتها 50% للأحزاب المدنية، و50% للأحزاب الدينية قسمة بها إفتراء لأن المدني في مصر لا يعني العلمانية بكامل مفهومها، ولا الديني يعني الدولة الدينية بكامل مفهومها.

وأضاف خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''الحقيقة'' على فضائية دريم2، أن '' ما تم طبخه في التأسيسية فاسد ولا يُعبر عن المجتمع المصري أو الوطن ككل فكيف يكون العمال والفلاحين يمثلون 50% وتحصل في تأسيسية الدستور على حوالي 6  مقاعد فقط بالتالي الحسبة ليست صحيحة''.

وأكد أسكندر، على تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور لا يعكس بناء دستوراً وإنما يُعبر عن تقسيمة للقوى السياسية فقط وتفصيلها على المجتمع مشيراً إلى أن مصر حالياً في ورطة حقيقية وينبغي إعادة تشكيل التأسيسية على أسس ومعايير تمثل المجتمع المصري.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلوا الكتلة المصرية وهم أحزاب المصري الديمقراطي والمصريين الأحرار والتجمع، قرروا الإنسحاب من إجتماع القوى الحزبية المنعقد بمقر حزب الوفد إعتراضا على تمثيل حزبي الوسط والبناء والتنمية إضافة للأزهر الشريف ضمن حصتهم بالجمعية التأسيسية للدستور.

 

أقرأ ايضا :

مجلس الشعب يقر مبدئيًا مشروع قانون انتخاب أعضاء '' التأسيسية ''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان