إعلان

نزع ملكية 7 أفدنة و11 قيراط لاستكمال مطار ''قويسنا''

03:21 م الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية -سما هانى:
 
أكد المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، أنه تم نزع ملكية 7 أفدنة و11 قيراط من الأراضى الزراعية المجاورة لمطار ''قويسنا''، وذلك لاستكمال الإنشاءات داخل المطار تمهيدا للانتهاء منه وافتتاحه قبل نهاية 2012.
 
وأشار المحافظ أنه تم التوصل مع أصحاب الأراضى إلى صرف تعويضات ومساواتهم بتعويضات أصحاب اراضى "طريق طملاى، شبين الكوم" الذى يربط السادات بشبين الكوم.
 
يذكر أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الدفاع من أجل تطوير مطار "قويسنا" للاستخدام العسكرى والمدنى، بغرض خدمة التصدير للمصانع والشركات العاملة بمنطقة قويسنا الصناعية ومدينة السادات وباقى محافظات وسط الدلتا، علاوة على خدمة الصادرات الزراعية للمحافظة بتمويل من القوات المسلحة وبالتنسيق مع المحافظة لتشجيع النشاط الصناعى والتجارى والزراعى بالمنطقة وفتح أسواق جديدة.
 
كما سيقوم المطار بتقديم  خدمات الرحلات الخاصة للحجاج والمعتمرين والمدرسين وخدمات رجال الأعمال بهدف الإرتقاء بالحركة الصناعية، وتعزيز هامش الربح، وتشجيع الاستثمارات بتكلفة إجمالية تزيد عن 60 مليون جنيها.
 
كما يتضمن المشروع العديد من المشروعات تطوير البنية التحتية والمرافق بتكلفة 25 مليون جنيها لتغذية شبكات مياه الشرب النقية من مصادر مختلفة، إضافة إلى شبكات الصرف الصحى ومحطات المعالجة، ويضاف إلى ذلك التغذية الكهربائية، وأعمال الطرق والمداخل ونزع ملكية الأراضى المطلوبة للمشروع، وتغطية الترع والمساقى وشبكات الاتصالات.


أقرأ ايضا :

 محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير والإنشاءات بطريق مصر إسكندرية ...

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان