إعلان

الأسواني يعتذر عن الانضمام لتأسيسية الدستور لسيطرة الإخوان عليها

11:26 م الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أسماء عبد الحميد:

تقدم الدكتور والروائي علاء الأسواني باعتذاره عن الانضمام للجمعية التأسيسية الخاصة بصياغة الدستور لعدم اتساق الدستور القادم مع جميع الطوائف المكونة للمجتمع المصري.

وقال الأسواني، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع (تويتر): وصلني اليوم خطاب رسمي من نقابة أطباء الأسنان بترشيحي للجنة التأسيسية للدستور مع تقديري لهذه الثقة فأنا أعتذر عن عدم قبول الترشح.

وأضاف: تكوين اللجنة التأسيسية للدستور بالطريقة الجديدة لا يختلف في مضمونه عن الطريقة القديمة.....٥٧ في المائة الأغلبية في يد الإخوان.

ووصف باقي المشاركين في الجمعية التأسيسية بـ (الكومبارس)، متسائلاً: ما فائدة أن نتناقش حول دستور كتبه الإخوان، وجهزوه في مكتب المرشد، ويملكون بتشكيل اللجنة الأغلبية لفرضه علينا، نريد دستورًا للمصريين جميعًا.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني، قد وافق في جلسته المسائية، يوم الاثنين، من حيث المبدأ، على مشروع قانون معايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور.

فيما وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، على تعديل قانون تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، ليتوافق مع النسب الجديدة للأحزاب التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات الأحزاب والقوى السياسية التي عقدت خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان