إعلان

مجلس الشعب يوافق نهائيًا على مشروع قانون انتخاب ''التأسيسية''

11:45 م الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

وافق مجلس الشعب بصورة نهائية خلال جلسته الرابعة، مساء الاثنين، برئاسة الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس على مشروع قانون انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية من 100 عضو تتولى إعداد مشروع دستور جديد.

وأقر المجلس على مواد مشروع القانون (12 مادة) ، حيث تنص المواد على أن يراعى في تشكيل الجمعية تمثيل كافة أطياف المجتمع ، ولجميع المؤسسات والهيئات والأحزاب السياسية والجهات المختلفة أن ترشح من يمثلها بالجمعية التأسيسية، وللشخصيات العامة، ولكل ذي شأن أن يرشح نفسه أو غيره، على أن ترسل الترشيحات للأمانة الفنية بمجلس الشعب خلال عشرة أيام من تاريخ فتح باب الترشيح.

وتتمتع الجمعية التأسيسية المنتخبة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال عن كافة أجهزة ومؤسسات الدولة .. وتضع الجمعية لائحة تنظم عملها الداخلي، وذلك خلال مدة  أقصاها ثلاثة أيام من تاريخ أول جلسة، وتلتزم جميع مؤسسات وأجهزة الدولة بتقديم الدعم الفني اللازم للجمعية، كلما طلب منها ذلك، كما أن للجمعية الحق في الحصول على البيانات والمعلومات التي تساعدها بأداء عملها من أي منهما.

وللجمعية التأسيسية المنتخبة - من مائة عضو- أثناء عملها الحق في أن تدعو من تراه للاستعانة برأيه، ولها الحق بعقد جلسات استماع، ويتم اقرار مواد الدستور عبر التوافق بين أعضاء الجمعية، وإذا لم يتحقق ذلك يجرى التصويت على مواد الدستور المتخلف عليها بموافقة 67 من أعضاء الجمعية، وإذا لم يتحقق ذلك يجرى إعادة التصويت بموافقة 57 عضوًا من أعضاء الجمعية خلال 48 ساعة من التصويت الأول،  ثم رفعت الجلسة على أن تعود للانعقاد يوم الثلاثاء 19 يونيو.

اقرأ أيضًا:

رئيس نادي القضاة يهاجم مجلس الشعب ويعتبره شوكة في ظهر مصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان